ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الاثنين.. الاحتفال بمشروعات التعاون بين مجلس الوزراء والوكالة الإسبانية

الخميس 26/أبريل/2012 - 03:03 ص
القاهرة /أ ش أ/
يجرى يوم الاثنين المقبل الاحتفال بإطلاق مشروعات التعاون المشترك بين مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء والوكالة الإسبانية للتعاون التنموى الدولى، حيث يمثل الجانب المصرى الدكتور حاتم القاضي، رئيس مركز المعلومات، فيما يمثل الجانب الإسبانى السفير فيدل سنداجورتا، سفير إسبانيا فى مصر.
وقال القاضى فى تصريح له اليوم، الخميس، إن مشروعات التعاون تهدف إلى رفع وبناء القدرات البحثية، واستطلاعات الرأى العام والتحول الديمقراطى فى مصر في خلق بيئة عمل تستهدف تقديم مجموعة من الرؤى حول كيفية تحقيق أهداف العمل ودعم عملية صناعة القرار وتعزيزها بشكل كبير من خلال الاستفادة من التجربة الإسبانية.
وأوضح أن مرحلة التحول الديمقراطي التى تمر بها مصر حاليا تهدف إلى إعادة النظر في خارطة القوة على مستوى النظام السياسي، والعمل على إعادة التوازن بين القوى الرسمية المتمثلة في الدولة والمؤسسات غير الرسمية متمثلة في منظمات المجتمع المدني.
وأضاف القاضي أن التجربة الإسبانية من التجارب الناجحة على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والتى يحتذى بها فى التحول إلى دولة ديمقراطية، مشيرا إلى أنه يمكن لمصر الاستفادة من جميع المراحل التى مرت بها ومعرفة أهم ما يميزها وأسباب نجاحها وتجنب السلبيات التى قابلتها.
وسيشارك فى الاحتفال السفراء مروان بدر، مساعد وزيرة التعاون الدولي، وعمرو حلمي، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوربية، ووليد عبدالناصر، مدير إدارة تخطيط السياسات وإدارة الأزمات بوزارة الخارجية، بالإضافة إلى مجدى عامر، منسق عام شئون دول حوض النيل ومياه النيل، ومحمد حجازى، مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية وشئون أستراليا ونيوزيلندا وجزر المحيط الهادى.

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إصدر قانون لإسقاط الوظيفة الحكومية عن الموظفين المسافرين للخارج؟

هل تؤيد إصدر قانون لإسقاط الوظيفة الحكومية عن الموظفين المسافرين للخارج؟