ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
--%>
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

وزارة الإعلام الفلسطينية: سنواصل مساعينا لمحاسبة الاحتلال على جرائمه

الخميس 19/نوفمبر/2015 - 06:34 ص
صدى البلد
أ ش أ
أكدت وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين الفلسطينيتان، اليوم الخميس، مواصلتهما الجهود لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه بحق الصحفيين، من خلال المنظمات الدولية ووضعها أمام مسؤولياتها.
وشدد وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية محمود خليفة، ونقيب الصحفيين عبد الناصر النجار -خلال مؤتمر صحفي عقد في وزارة الإعلام برام الله- على ضرورة تحمل المنظمات الدولية مسؤولياتها في محاسبة الاحتلال والمستوطنين على الجرائم بحق الصحفيين ووسائل الإعلام، والتي بلغ عددها أكثر من 110 اعتداءات تم توثيق 71 منها، من خلال وزارة الإعلام.
وأكد خليفة أن الاعتداءات الممنهجة على الصحفيين الفلسطينيين منذ الشهر الماضي، تهدف إلى ثنيهم عن نقل حقيقة ما يجري من جرائم، وأنه تم توثيق الاعتداءات بالصوت والصورة، وإعداد ملف قانوني بها سيقدم الى الاتحاد الدولي للصحفيين، الذي سيرسل لجنة تقصي حقائق للوقوف على جرائم الاحتلال.
بدوره، أشار النجار إلى أن النقابة بالشراكة مع عدة مؤسسات أعدت ملفا قانونيا، يتضمن توثيقا لجرائم الاحتلال بحق الصحفيين لتقديمه للجنة تقصي الحقائق التي ستصل في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، وستزور مدينتي القدس والخليل بشكل أساسي.
وشدد على ان استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين والإعلاميين أثناء قيامهم بواجبهم المهني خاصة الذين يرتدون الملابس الخاصة بالعمل الصحفي، يرقى إلى مستوى جريمة الحرب.

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع تحسن الدخل من الآثار بعد إنشاء شركة قابضة لإدارتها ؟

هل تتوقع تحسن الدخل من الآثار بعد إنشاء شركة قابضة لإدارتها ؟