ads
ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

فوز الأهلي خفف آلام المصريين

إلهام أبو الفتح

إلهام أبو الفتح

الأربعاء 15/يونيو/2016 - 11:45 م
مباراة الأهلي وروما.. لم تكن مجرد مباراة فقد جاءت في وقت كنا نزداد فيه حزنًا وألمًا وإحباطًا.. شعور كاد يحطم قلوب المصريين بين بلد نخاف عليه ونعشقه ويستهدفه الإرهابيون والخونة بكل الطرق.. فتن وقتل ومحاولات للتدمير والوقيعة وآخرها حادث الطائرة الذي أدمي القلوب.. وشبح الإرهاب الذي يحاول حصارنا أرضًا وجوًا.
وسط كل هذه الآلام.. جاءت المباراة التاريخية المثيرة علي إستاد "هزاع بن زايد" والتى أذاعتها قناة "صدى البلد" حصريًا، لتخرجنا من هذه الحالة إلي حالة من البهجة والفرح.. خاصة بعد فوز الأهلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة لروما.. والذي احتفت به جميع الصحف والمواقع المصرية والوكالات فجاء خبر الأهلي يهزم روما ويغير مزاج المصريين وسط أحزان الطائرة المنكوبة في الصفحة الرئيسية لموقع أصوات مصرية التابع لـ"رويترز"، واحتفت عناوين الصحف المصرية بالنتيجة فعبرت أخبار اليوم عن فرحة أكبر قائلة «في احتفالية عالمية ومهرجان كبير.. الأهلي الجبار.. ولعها نار».. وقالت الأهرام في صفحتها الأولى «الأهلي يصطاد ذئاب روما بالعين».
وكتبت المصري اليوم «الأهلي يعزف سيمفونية ويهزم روما الإيطالي برباعية».. وقالت الوطن «الأهلي يقهر روما برباعية في استاد هزاع بن زايد».. وكتبت الشروق «الأهلي يحقق فوزًا تاريخيًا على روما».. ووجهت الجماهير المصرية شكرًا خاصًا لرجل الأعمال «محمد أبو العينين»، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي ورئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا ميديا، على إذاعة هذه المباراة والذي ظهرت وطنيته وإخلاصه لمصر.. ليس فقط منذ زيارته للبرلمان الإيطالي.. وإثبات براءة مصر من دم ريجيني.. ولكن طوال تاريخه الوطني الكبير.. جاءت التعليقات عبر "السوشيال ميديا" تشكره وترحب بالمجهود الذي يبذله..
فرجل الأعمال لم يكتف بنقل المباراة فقط.. ولكنه حرص على متابعة فريق العمل بنفسه من الإمارات حتي أن عصام عبده، معلق قناة أبوظبي الرياضية، خلال تعليقه على المباراة الكبرى توجّه، بالشكر لـ«أبو العينين»، على المجهود المبذول من أجل المشاهد، ومن أجل أن تخرج المباراة بذلك الشكل الرائع الذي ظهرت عليه والاستديو التحليلى المتميز الذي قدّمه الإعلامى أحمد شوبير مع نجوم الكرة المصرية..
كنت واحدة ممن حضروا المباراة والحقيقة أنني شعرت وأنا في الإمارات أنني في بلدي الثاني مصر.. كرم الاستقبال، والاهتمام، والحب، والكرم الذي أحاطنا به أخواتنا في الإمارات.. كل شيء يؤكد علي أصالة هذا الشعب وحبه لمصر وللمصريين.. الاستقبال الرائع من إدارة الإستاد وعلي رأسها راشد عبد الله، مدير عام إستاد "هزاع بن زايد" الذي خرج علي رأس العاملين معه لمقابلة الوفد المصري والترحيب بهم عند باب الإستاد.. وعلي جابر، رئيس مجموعة قنوات إم بي سي الذي لم يدخر جهدًا في تقديم أي مساعدة لفريق العمل فقدم كل ما يستطيع ليخرج البث في أحسن صورة.
أما الإستاد نفسه فهو أفضل إستاد في العالم ويُصنّف كأحد أكثر الملاعب تطوراً في منطقة الشرق الأوسط.. وهذه ليست مُبالغة مني فقد فاز فعلاً بهذا اللقب عام 2014.. مبني اسطوري تصميمه مستوحى من أشجار النخيل كرمز يربط الحاضر والمستقبل.. وهو مُصمّم بشكل يتيح توفير الظل طوال العام للمشاهدين عن طريق الشكل الإنشائي المتقدم والسقف بما يسمح بالمشاهدة الممتعة حتى في موسم الصيف.. وتحتوي الواجهة الأمامية على 600 لوحة على شكل جذع أشجار النخيل والتي يتم التحكم في إضاءتها باستخدام تقنيات ضوئية ديناميكية تتيح استخدام ألوان متعددة يُمكن رؤيتها عن بُعد ومن كل الزوايا.
به 25,000 مقعد منها 3,000 مقعد مميز.. مساحته 45,000 قدم مربع وارتفاعه 50 متراً ما يجعله من أطول المباني على الإطلاق في مدينة العين وبه أحدث التجهيزات لاستقبال أبرز الفعاليات والأحداث الرياضية والثقافية على مستوى عالمي، وتم تصميم الطابق الثاني بأكمله لاستيعاب أبرز الشخصيات ويشمل 10 كبائن خاصة للضيافة، و3 أجنحة مميزة مخصصة لكبار الزوار إلي جانب صالة الاستقبال الخاصة للشخصيات الهامة والتي تتميز بتجهيزات فاخرة.
أما عن أجواء المباراة فقد كانت أكثر من رائعة تنظيمًا وجمهورًا ظهرت وطنيته وعشقه لبلده في مظهره الحضاري الجميل أثناء دخول الاستاد وأثناء تشجع فريقه واللافتات التي رفعها ينعي بها شهداء الطائرة المنكوبة ويحيي فيها مصر ورئيسها وزعيمها عبد الفتاح السيسي.. وزادت روح الحماسة والحب بعد أن ألحق فريق الأهلي أول هزيمة بفريق روما بعد 11 مباراة متتالية خاضها في الدوري الإيطالي بدون أن يتعرض لأي هزيمة على مدار شهرين ونصف.
شكرًا لأبطال النادي الأهلي.. شكرًا لكل من أدخل البهجة علي قلوب المصريين.

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads
ads
ads
ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل طباعة الأسعار على السلع الغذائية يحد من جشع التجار ؟

هل طباعة الأسعار على السلع الغذائية يحد من جشع التجار ؟