ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
--%>
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

ديلي ميل: انتقادات حادة لزعيم حزب العمال البريطاني بعد تشبيهه إسرائيل بداعش.. ونائبة يهودية: الحزب لم يعد مكانا آمنا لليهود

الجمعة 01/يوليه/2016 - 10:26 م
صدى البلد
احمد معمر
  • حملة من حاخامات اليهود ضد زعيم العمال البريطاني
  • نائبة يهودية تشكك في قدرة كوربين على قيادة الحزب بسبب مواقفه من اليهود
  • مساعدو كوربين يؤكدون أنه لم يربط بين داعش والمسلمين

يواجه جريمي كوربين زعيم حزب العمال البريطاني انتقادات قاسية بعد تشبيهه إسرائيل بتنظيم داعش الإرهابي، وأن حكومة بنبامين نتنياهو ترتكب تصرفات مثيرة للجدل، إلا أن كوربين قال إن اليهود لا يمكن أن يتحملوا المسئولية عن جميع تصرفات حكومة تل أبيب.

وبادر الحاخامات اليهود إلى شن حملة انتقادات تندد بتصريحات زعيم العمال، ولم يقتنع قادة الجالية اليهودية بتبريرات كوربين، وقال إفرايم ميرفيس كبير حاخامات بريطانيا إن تصريحات زعيم العمال غير مقبولة على الإطلاق بصرف النظر عن المغزى الحقيقي الذي كان يقصده.

وقال جوناثان ساكس كبير الحاخامات السابق إن تصريحات كوربين لا يمكن قبولها، إذ تعد بمثابة تشهير باليهود، خاصة أن حزب العمال يتبنى مواقف تكشف مدى عمق الكراهية لليهود لدى بعض فصائل اليسار في بريطانيا.

وفي أعقاب خطاب كوربين اندفعت النائبة العمالية روث سميث وهي من الأعضاء اليهود بالحزب في تصريحات غاضبة، لتطالب "كوربين" بالاستقالة من منصبه بعد أن تسببت سوء قيادته للحزب في العديد من الكوارث، إذ أن كوربين يتورط في تصرفات تعد معادية لليهود من وجهة نظر الجالية اليهودية.

وأضافت أن المعادين لليهود لا يجب ن يكون لهم مكان في حزب العمال البريطاني، واستطردت قائلة: "إنها لم تدل بأية تصريحات علنية عن عدم قدرة كوربين على القيادة السياسية، ومن ثم فإن الحزب في ظل قيادة كوربين لن يكون موقعا آمنا ليهود بريطانيا".

من جهة أخرى قال مساعدو كوربين إنه لم يقصد الربط بين المسلمين وداعش، ولكنه كان يشير إلى الدول ذات الأغلبية المسلمة مثل السعودية وباكستان وإيران.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع طفرة واستقرارا في أسعار الأسماك بعد افتتاح مزرعة «بركة غليون»؟

هل تتوقع طفرة واستقرارا في أسعار الأسماك بعد افتتاح مزرعة «بركة غليون»؟