الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"تويوتا فورتشنر" الجديدة تجتاج أسواق الخليج

صدى البلد

بدأ الجيل الجديد من سيارة "تويوتا فورتشنر" فى الانتشار ببعض أسواق الشرق الأوسط، محققا مبيعات كبيرة فى أسواق الخليج بشكل خاص، والتى حققت فيها أجيال "فورتشنر" السابقة أيضا مبيعات متنامية، وذلك وفقا لما أفادت تقارير إخبارية.

يذكر أن "فورتشنر الجديدة" تنتمى لشريحة السيارات "الكروس أوفر"، وهى تستكمل نجاح الأجيال السابقة التى بدأت فى الظهور عام 2005؛ وقام مهندسو "تويوتا" بتصميم "فورتشنر الجديدة" بشكل أكثر رياضية وديناميكية، مقارنة بطرازها السابق، حيث تجمع السيارة بين مميزات السيارات "الكروس أوفر" الرياضية، بالإضافة إلى وجود الصالون الداخلى ومقصورة القيادة، كما قامت بتعديل محركات "فورتشنر" الجديدة بزيادة قدرتها الحصانية.

وتأتى السيارة الجديدة بشريحتين من المحركات، الأول رباعى الإسطوانات سعة 2400 سى سى، ليولد 164 حصانا، والشريحة الثانية محركها مكون من 6 سلندرات، بسعه 4000 سى سى بقوة 278 حصان .

الجدير بالذكر أن الجيل السابق من "فورتشنر" تمكن من تحقيق مبيعات قوية على الصعيد المحلى، ليتصدر شريحة السيارات "suv" الأكبر من 2000 سى سى؛ ومن المقرر أن يظهر الجيل الجديد على الساحة المحلية خلال الفترة المقبلة؛ وسيتوقف مدى نجاحة على العامل السعرى "لتويوتا إيجيبت"، خاصة فى ظل الميزة السعرية للطراز السابق من "فورتشنر" والتى كان سببها التجميع المحلى بمصانع العربية الأمريكية .