ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
مدير التحرير
صفاء نوار

مصر تصوت لصالح قرار يطالب بإنهاء الاستيطان الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية

الجمعة 23/ديسمبر/2016 - 09:29 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
رويترز
تبنى مجلس الأمن الدولي منذ قليل قرارا يطالب بوقف بناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، عقب موافقة 14 دولة بينهما مصر، وامتناع أمريكا عن التصويت.

وطالب مجلس الامن الدولي الجمعة اسرائيل بانهاء الاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة في قرار تبناه بعدما امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت عليه.

وادى امتناع واشنطن الى تبني القرار الذي ايده 14 عضوا بينهم مصر باعتبارها عضوا غير دائما، في المجلس من اصل 15 عضو. وعقب موافقة الدولة الاربعة عشر صفقت القاعة بالتصفيق.

من جانبه، انتقد السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة امتناع الولايات المتحدة عن التصويت على القراروقال سفير إسرائيلي ان الادارة الأمريكية الجديدة والأمين العام الجديد للأمم المتحدة سيدشنان "بلا شك" عهدا جديدا في علاقة الأمم المتحدة مع إسرائيل.

وقالت سامنثا باور السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة إن الجانب الأمريكي لم يستخدم «الفيتو» ضد القرار لأنه يعكس الحقائق على الأرض وينسجم مع السياسة الأمريكية. وأضافت أن "استمرار البناء الاستيطاني يقوض بشكل خطير أمن إسرائيل". أضافت أن امتناع الولايات المتحدة عن التصويت هو امتثال لتاريخنا ولمواقفنا الثابتة من الاستيطان منذ عهد الرئيس رونالد ريجان، على حد وصفها.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

توقعاتك لمباراة مصر وأوغندا فى الجولة الثانية لكأس الامم الافريقية ؟

توقعاتك لمباراة مصر وأوغندا فى الجولة الثانية لكأس الامم الافريقية ؟