ads
ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الكنيسة المصرية بالكويت تستقبل المهنئين بعيد الميلاد المجيد

السبت 07/يناير/2017 - 01:23 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ ش أ
استقبلت الكنيسة المصرية بالكويت المهنئين بعيد الميلاد المجيد صباح اليوم /السبت/ بمقر الكنيسة بمحافظة حولي الكويتية، وكان في مقدمة المستقبلين السفير المصري لدي الكويت ياسر عاطف وراعى كنيسة مارمرقس الأب بيجول الأنبا بيشوى، حيث توافد على الكنيسة منذ الصباح أعضاء البعثة الدبلوماسية بالكويت ورموز الجالية المصرية في مختلف المجالات وعدد كبير من المسئولين الكويتيين ورجال الدولة وعدد من الدبلوماسيين العرب والاجانب على أرض الكويت.

وكانت الكنيسة المصرية بالكويت قد أقامت - مساء أمس - قداس عيد الميلاد، حيث نقل السفير المصري خلال كلمة ألقاها بالاحتفال تهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي لجميع أبناء مصر المسيحيين في الخارج بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، في رسالة قال فيها "أغتنم هذه المناسبة كي أعرب عن أطيب تمنياتي لكم بالنجاح والتوفيق، ولمصرنا الغالية وشعبها العظيم بدوام العزة والرفعة".

وقال السفيرالمصري في الكويت ياسر عاطف - خلال الاحتفال - إن هناك من يسعى ويصر على ضرب الوحدة الوطنية بين ابناء مصر فعلينا أن ننتبه إلى ذلك، وإننا نعمل على الحفاظ على أخوتنا في المواطنة وقبلها أخوتنا في الإنسانية التي تدعونا لمعانقة قيم الحب ونشر العدل والسلام ونزع الحقد والكراهية نزعا من قلوبنا"، مشيرا إلى أن هذه الثقافة هي التي يجب أن تسود بيننا أبناء الوطن الواحد أبناء الإنسانية الحقة.

واستشهد السفير - خلال كلمته - بإعلان عن وفاة القمص متياس مراد راعي كنيسة مار مرقص بطلخا من على ميكروفونات مساجد مدينة طلخا بالدقهلية أنه رد بسيط علي من يسعون ويعملون علي تفرقة الشعب المصري.

وبين عاطف أنه مر عام وجاء عام جديد وما زال عالمنا يموج بتحديات جسام تتطلب منا أن نعمل الفكر ونقترح الحلول المبتكرة ونبذل الجهد مضاعفا حتى نحقق ما نصبو إليه من مكانة رفيعة لمصرنا الغالية، وحتى نسلم الأمانة لمن يجئ بعدنا وراياتنا خفاقة فالرؤية الثاقبة والإرادة الصلبة والعمل المخلص المستمر هو طريقنا لمواجهة التحديات والصعاب، وتحقيق النجاحات التي يتناقلها ويبني عليها الأبناء والأحفاد.

وشكر عاطف، دولة الكويت الشقيقة (أميرًا وحكومة وشعبًا) لاهتمامها ورعايتها لأبناء الجالية المصرية، بما يعكس عمق العلاقات الأخوية التي تربط ما بين شعبي وحكومتي البلدين الشقيقين مصر والكويت.

وأعرب عن تقديره واعتزازه بأبناء الجالية المصرية عامة والأقباط الأرثوذكس، خاصة بما يبذلونه من عطاء في مسيرة التنمية على أرض الكويت الشقيقة، وعلى الأداء المتميز نحو الوطن الأم حتى تظل مصر بوحدتها الوطنية عصية على التفتيت.

من جانبه، قال راعى كنيسة مارمرقس الأب بيجول الأنبا بيشوى - خلال عظة الاحتفال بعيد الميلاد - إن ذكرى ميلاد المسيح التي نحتفل بها هي مدعاة لنشر السلام والمحبة بين شعوب الأرض رغم جميع الأخبار المحزنة التي نسمعها يوميا، لأن السيد المسيح كان يجول يصنع خيرا مع الجميع.

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل توافق على نقل المدارس الزراعية للريف المصري وتخصيص 3 أفدنة لكل طالب؟

هل توافق على نقل المدارس الزراعية للريف المصري وتخصيص 3 أفدنة لكل طالب؟