ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

إكسسوارات الملابس الشتوية ترتفع 50%.. واللكلوك بـ"50" جنيها.. فيديو

الأربعاء 11/يناير/2017 - 11:35 م
حمادة خطاب - عدسة: رمضان أحمد
طالت أزمة الدولار والجمارك اكسسوارات الملابس لموسم الشتاء لترتفع بين 5 و10 جنيهات العام الحالى، لاعتماد السوق المحلى على نسبة كبيرة من الاستيراد، التى أثرت فيها نقص العملة الأجنبية بالسوق.

رصدت عدسة "صدي البلد" اسعار اكسسوار الملابس الشتوية من أقل الأماكن سعرًا في مصر وهي "الوكالة" كما رصدت حركة البيع والشراء من داخل المحلات.

فقال أحمد سعيد "صاحب محل لبيع اكسسوارات الملابس الشتوية، إن سعر الكوفية الموسم الحالي يتراوح بين 20 و35 جنيها مقابل 15 و20 جنيها الموسم الماضي، وتبدأ أسعار «اللكلوك» عند 15 جنيها حتى 60 جنيها، مقابل 3.5 حتى 50 جنيها العام الماضى ،وهو ما أثر بالطبع علي حركة البيع والشراء.

وأضاف أن الكثير من المستهلكين، اكتفوا بملابس الشتاء الماضي، مشيرًا إلى أن أسعارها العام الماضى كانت ب2.5 جنيه، لكن بعد الزيادة، تراجع الطلب عليها لرداءتها، وارتفاع سعرها.

وقال سيد عبد الله بائع ، إن أسعار الجملة لمنتجات «الكوفية واللكلوك، والبنطلون والشراب»، ارتفعت بنحو 50% نتيجة تأثرها بأسعار الدولار ،وتابع الشراب وصل 40 جنيها والكوفية وصلت لـ170 جنيها مين هيقدر يشتري بالأسعار دي.

وأضاف أن تأخر الإفراج عن الشحنات بالموانئ لعدم توفير مستحقاتها الدولارية، يُكلف المستورد 300 دولار يوميًا أرضيات، فضلًا عن أن قرار تسجيل المصانع بهيئة الرقابة على الصادرات والواردات تسبب فى تراجع الواردات الفترة الماضية، ما سبب زيادة فى الأسعار.

أشار إلى ان، اللكلوك يتراوح بين 10 و45 جنيها مقابل 5 و30 جنيها، فيما زاد سعر البنطلون الدفاية إلى 35 و40 جنيها مقابل 25 و30 جنيها عن نفس الفترة من العام الماضي.

واستعرض سامح كامل، صاحب أحد المحال المتخصصة فى تجارة الاحذية ، ان اسعار "البوت الشتوي ارتفع 100 جنية علي الاقل وهو ما جعل الزبائن تبتعد عن الشراء هذا العام مضيفًا ": "الشراب تعدي الأربعين جنيهًا مستني إيه من سعر البوت والجزمة.

واضاف رجب حسن صاحب محل لبيع الملابس الشتوية، ان الأزمة لا تتمثل في ارتفاع الاسعار وانما في انخفاض الدخل، متابعًا: "يعني اللي بيقبض الف جنيه يجيب منين اقل جاكت في السوق الذي وصل سعره 400 جنيه بعد ان كان بـ200 جنيه و160 العام الماضي.

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح تحويل التربية الرياضية لمادة نجاح ورسوب في المدارس؟

هل تؤيد مقترح تحويل التربية الرياضية لمادة نجاح ورسوب في المدارس؟