ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
ads
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

مشادة بين ضيوف أحمد موسى بسبب ارتفاع سعر الدواجن.. فيديو

الأربعاء 11/يناير/2017 - 11:17 م
صدى البلد
كريم الخطيب
وقعت مشادة كلامية على الهواء، بين الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، والدكتورة منى محرز، مدير عام منتجي الدواجن، وأحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين، أثناء مناقشتهم مع الإعلامي أحمد موسى حول ارتفاع سعر الدواجن.

قال «شيحة» إن صناعة الدواجن تشكل 10% فقط من حجم المربين الصغار، موضحا أن هناك 15 شخصا هم الذين يسيطرون على هذه الصناعة بالكامل، وهم سبب الأزمة الآن، مضيفا أنه طالما يوجد احتكار يحدث زيادة في الاسعار.

وتابع «شيحة»: «انتم معكم فواتير مزورة ومعرفش جايبنها منين، وفين الفرخة ام 20 جنيها اللي انتم وعدتم بها، مؤكدا أن الجيش يبيع بسعر 25 جنيها للفرخة لمنع الاحتكار وتخفيف العبء على المواطنين.

فقاطعته «محرز» بقولها: «الكلام ده مش حقيقي وصناعة الدواجن لم تحتكر السوق، وممكن أطلع ورق فيه 25 الف اسم، وانا طول عمري بخدم هذه الصناعة من خلال موقعي».

وأظهرت «محرز» خلال المشادة بينهما فاتورة مكتوب فيها سعر الفرخة المستوردة 52 جنيها والمحلية 36 جنيها، مشددة على أن لدينا حكومة وطنية وتسعى إلى إيجاد حلول.

وانفعل «السيد» قائلا: «الجيش يبيع الفرخة بـ 25 جنيها لأنه يستورد بدون تعربفة جمركية، وأحمد شيحة عمّال يعلق ومش عايز يسمع أحد للآخر، ونحن مهتمون بالمواطن الفقير والمربي الصغير».

وتابع «السيد» أن 80% من مستلزمات صناعة الدواجن مستوردة مثل الذرة والصويا والأمصال واللقاحات، مشيرا إلى أن كل السلع والمنتجات المتواجدة الآن في الأسواق زادت.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل يساهم اتفاق "حفتر" و"السراج" في تحقيق المصالحة الوطنية بين الأطراف الليبية؟

هل يساهم اتفاق "حفتر" و"السراج" في تحقيق المصالحة الوطنية بين الأطراف الليبية؟