ads
ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

محمد أكرم يكتب : "انسوا كل إللي اتعلمتوه في..........."

الخميس 16/فبراير/2017 - 09:15 ص
صدى البلد

نمر نحن الطلاب بعدة مراحل تعليمية في حياتنا مثل المرحلة الإبتدائية، و الإعدادية، و الثانوية، وصولًا إلي المرحلة الجامعية. و عند كل مرحلة يأمرنا المعلمون بأن ننسي كل ما تعلمناه سابقًا.
ففي بداية المرحلة الإعدادية يقال لنا "أنسوا كل إللي أتعلمتوه في الإبتدائية" و بعدها عند بداية المرحلة الثانوية يقال لنا "فككوا من إللي أتعلمتوه في الإعدادية دة كان لعب عيال" و وصولًا إلي المرحلة الجامعية يقول الأساتذة لنا "أمحوا كل الألش إللي أتعلمتوه في ثانوي و الكلام الفاضي دة من دماغكوا" .
و بعد التخرج من الجامعة و القدوم علي الحياة العملية يقول أصحاب العمل أو المديرون لنا "سيبك من كل إللي أتعلمته في الجامعة، الدنيا هنا مختلفة خالص" إذا، لماذا نتعلم؟ هل نتعلم حتي ننسي ما تعلمناه؟
هل نتعلم حتي لا نستفيد بما تعلمناه؟ و السؤال الأهم هو لماذا يقول المعلمون او المديرون لنا هذه الجملة؟ فأنا علي يقين بأننا قد تعلمنا حتي ننسي ما تعلمناه، بل تعلمنا حتي نرتقي بأنفسنا و ثقافتنا خلال تلك المراحل التعليمية المختلفة –أيضًا- لخدمة المجتمع و تطويره، فهل يتم ذلك بنسيان ما كل تعلمناه! فالعلم هو اساس كل تقدم و كل خدمة تُقدم للناس، و ليس ليقال لنا "أنسوا كل إللي أتعلمتوه في............".

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد عقوبة الحبس والغرامة لمنع تداول الفتاوى والآراء التي تحض على الكراهية؟

هل تؤيد عقوبة الحبس والغرامة لمنع تداول الفتاوى والآراء التي تحض على الكراهية؟