ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

محمد الجعفري يكتب : في التعليم مين بيصرف على مين ؟

الخميس 16/فبراير/2017 - 06:54 م
صدى البلد
المعلم هو حجر الاساس في العملية التعليمية.. وقد اعتقدنا أن من اولويات الوزارة الاعتناء بالمعلم واستقرار حياته الادمية ومن ضمنها كباقي المصالح الحكومية راتب المعلم.. ولكن للأسف الشديد مين بيصرف علي مين؟؟ وزارة التربية والتعليم وزارة خدمية من الباب الاول وللاسف أخرجت أطباء ومحامين وصيادلة ووزراء وضباط وقضاة ومهندسين وهذا المنتج ليس له معنى في حصيلة الانتاج الذي تنظر اليه الدولة . هل نعتبر ميزانية الدولة في التعليم تكفي ؟ هي تكفي ولكن لدينا سوء توزيع او عدم وجود تخطيط سليم . و الكارثة التي ابدعها العهد السابق الحساب الموحد كارثة من كوارث الزمان علي التعليم .... ماذا صنع هذا الحساب في التعليم ؟

أولا : خصم 10% من مصاريف الطلاب في حالة الايداع لوزارة المالية وهي مصاريف خاصة بالطلاب والانشطة التربوية.
ثانيا : خصم 10% من الميزانية نفسها اذا بقيت حتي 30 /6 لصالح المالية لو تم توفير المبالغ لعمل نشاط فقد ذهب منها 20% للمالية وغيرها للضرائب يعني النشاط ضاع.
ثالثا : ميزانية المدارس لا تكفي اعمال الصيانة البسيطة ؟؟
رابعا : لا توجد ميزانية كافية لاعمال الكنترول في المدارس ؟؟؟
خامسا : لا توجد ميزانية كافية لسداد رواتب عمال وإداريين، مجلس الامناء ؟؟؟ هذه سلسلة لا يوجد لا يكفي غير متوفر في منظومة تعمل وتنتج، راتب المعلم من المفترض هو عبارة عن شيء روتيني لا نتحدث عنه او يكون عبئا علي المعلم ولكن..
 
أولا : يتم خصم ضرائب من الراتب بدون وجه حق وأكثر من المطلوب في كثير من المطلوب.
ثانيا : راتب هذا العام اقل من العام السابق بسبب حساب الراتب بالأهواء الشخصية التي يقرها مندوب المالية وفي محافظة قنا كل إدارة تصرف راتبا يختلف عن الادارة الاخري وذلك بحسب وجهة نظر مندوب المالية وبمعني ادارة تصرف مكافأة الامتحانات موزعة علي الشهور وإدارة تصرفها في اخر العام وادارة تصرف 91.5% وإدارة تصرف 83.5% لنفس البند وهو 200%.
 
ثالثا : حساب البدلات والحوافز علي اساسي 2014 ونحن في عام 2016 ؟ بمعني اخر رواتب العاملين في التربية والتعليم في قنا ليس لها ضوابط او قوانين الجميل والممتع والممتاز للعلم جميع المشاكل السابقة يقوم بحلها المعلم...والطريقة:
 
اولا : نظافة المدرسة في بداية العام الدراسي وفي كل وقت اذا لم تكن هناك ميزانية وهذا في اكثر 95 % من المدارس يقوم بها العاملون بالتربية والتعليم داخل المدرسة ( نجمع من بعض لنظافة المدرسة ) علشان لجان المديرية والوزارة.
ثانيا : في حالة عدم وجود عمال يقوم المعلمون اما بتنظيف المدرسة بأنفسهم او جلب عامل بالفلوس.
ثالثا : تغيير الزجاج المكسور والصنابير وأعمال الصيانة المبالغ لا تكفي والنتيجة ادفع يا معلم مع بعض .
رابعا : اعمال الكنترول بالمدارس الميزانية لا تكفي نجمع مع بعض حتي تمشي المركب.
خامسا : لا يوجد في بعض المدارس اداري لتحرير الرواتب نجمع من بعض لحساب الرواتب او لجلب عامل نظافة.
سادسا : حساب تعليقات لجان المتابعة فين النظافة فين المنظفات فين الرواكد فين نقل الكتب للمدارس فين و فين و فين و فين والنتيجة ؟؟؟؟؟؟ نلم من بعض والمركب تمشي ويمر العام الدراسي والنتيجة تطع ونعيد نفس الكرة كل عام ولكن عرف الجميع مين بيصرف علي مين ؟؟؟؟
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إصدر قانون لإسقاط الوظيفة الحكومية عن الموظفين المسافرين للخارج؟

هل تؤيد إصدر قانون لإسقاط الوظيفة الحكومية عن الموظفين المسافرين للخارج؟