ads
ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

صحيفة بريطانية: على العالم تناول الحشرات لمواجهة نقص الغذاء في 2050

الخميس 16/فبراير/2017 - 07:29 م
صدى البلد
أ ش أ
نقلت صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية -على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس- عن الخبراء أنه بحلول عام 2050 سيزيد عدد سكان العالم بشكل كبير، وأن النظام الغذائي في البلدان ذات الدخل المرتفع الغني باللحوم، والذي تحاول تقليده البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل، لا يبدو مستداما بالنظر إلى تأثيرها على البيئة وعلى صحتنا.

ويعتقد الخبراء أنه سيتوجب على البشرية التحول أكثر وأكثر إلى استخدام الحشرات كغذاء، من أجل الحفاظ على الإنسانية، مع التوقعات بوصول تعداد سكان العالم بحلول عام 2050 إلى 9 مليارات نسمة.

وتابعت الصحيفة "عندما تفكر في أن القواقع تعتبر وجبة شهية في دول متعددة بما فيها فرنسا، وأن الناس في تايلاند بالفعل يأكلون بسعادة الجنادب والصراصير، ولا يفرق الكثيرون بين الجمبري والعقرب، ويبدو أن كل شيء أصبح أكثر قبولا (نوعا ما)".

وقال الخبراء "هناك أيضا فوائد صحية لتناول الزواحف فهى تحتوى على 27 جراما من البروتين لكل 100 جرام، وإنه في الجنادب على سبيل المثال تبلغ نسبة البروتين ما بين 35 إلى 48 جراما. ولا تحتاج تربية الحشرات إلى مساحة كبيرة كالمواشي والدجاج والخنازير. وبالإضافة إلى ذلك، فإن معظم الدول لديها أو يمكنها استيراد الحشرات الصالحة للأكل، مع امتلاك دول مثل أستراليا والصين والمكسيك مجموعة كبيرة ومتنوعة من المخلوقات".

وأشارت "ذي إندبندنت" إلى أن المصمم كوباياشي اتارو قدم حلا صغيرا للمشكلة ليجعل الحشرات مستساغة للثقافات التي لا تقبل تناول الحشرات كغذاء، على نطاق واسع بتصنيعة أدوات مطبخ تسمي "بجبج". وهي مجموعة، غير متوفرة في المحلات التجارية حتى الآن، من عيدان الأكل المصممة خصيصا، والمعالق لالتقاط الحشرات، ومجموعة من مخالب تركب على الأصابع وتساعد عند تناول الحشرات مثل رقائق البطاطس.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تساهم زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر فى عودة السياحة؟

هل تساهم زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر فى عودة السياحة؟