ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
مدير التحرير
صفاء نوار

هآرتس: ترامب منحاز لإسرائيل وبوادر انتفاضة ثالثة تلوح فى الأفق

الجمعة 17/فبراير/2017 - 03:39 م
صدى البلد
سيلينا الامير
قال المحلل العسكري في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، عاموس هرئيل إن اليمين الإسرائيلي عبر عن فرحته بفوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية، وتزايدت فرحته في أعقاب لقاء ترامب مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في البيت الأبيض، خاصة بعد حديثه عن رفض حل الدولتين فى الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني رغم أن ترامب عبر عن تحفظه بعض الشيء من الاستيطان في الضفة الغربية، إلا أنه أبدى انحيازا واضحا لإسرائيل على حساب الفلسطينيين.

وتابع المحلل العسكري لـ"هآرتس" أن التجاذب بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية ليس جديدا، وتعود جذوره إلى بداية الثمانينيات، عندما بدأ في الخليج نهج الاستنجاد بإسرائيل خلال النزاعات.

وأفاد هرئيل، أنه يتعين على ترامب أن يعلم أن الفلسطينيين يدركون جيدا المؤامرة المشتركة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، ضد القدس الشرقية والضفة الغربية.

وأضاف هرئيل أنه ما زال بإمكان الفلسطينيين استغلال لقاء ترامب بنتنياهو للتشويش علي العلاقات السرية بين إسرائيل والدول العربية موضحًا أن هذا ما فعله الفلسطينيون في العام 2000، بعد فشل محادثات كامب ديفيد، واندلعت الانتفاضة الثانية ولم يستبعد هذا المحلل الإسرائيلي حدوث انتفاضة ثالثة في الشارع الفلسطيني.

وأبرز هرئيل أن التحذير الأكبر والأهم الذي، هو أنه على الرغم من أن الضائقة الفلسطينيين هي أول ما يهم حكام مصر والأردن والسعودية ودول الخليج، والذي من شأنه أن يهدد العلاقات الجيدة، السرية التي أقيمت في السنوات الأخيرة مع نتنياهو.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تنجح الداخلية فى ضبط الهاربين من السجون بعد نشر صورهم بالمواصلات العامة ؟

هل تنجح الداخلية فى ضبط الهاربين من السجون بعد نشر صورهم بالمواصلات العامة ؟