ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
hedad
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

«المواطن البسيط» يتصدر أولويات الرئيس.."السيسي"يوجه الوزراء والمحافظين بمواجهة الغلاء..وبرلمانيون يتوقعون انخفاض الأسعار..موازنة النواب: محاسبة الحكومة نهاية يونيو..والتقدم يتحقق وفقا لمعايير محددة

الجمعة 17/فبراير/2017 - 05:30 م
صدى البلد
أمينة الدسوقى
بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواجهة الغلاء
الخطة والموازنة بالبرلمان:
الأسعار ستنخفض قريبا.. ومحاسبة الحكومة بنهاية يونيو
طلعت خليل:
«خفض الأسعار لا يتحقق بوزير.. والأخذ بالأسباب ضرورة»
سلفيا نبيل:
«المصيلحى لديه دراية بمشكلات المواطن»

تتصدر المشكلات التي يعانيها المواطن البسيط،أولويات اجتماعات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يجعله نصب أعينه، فبمجرد أدائه اليمين الدستورية للوزراء والمحافظين الجدد،وجه الرئيس السيسي بضرورة مواجهة الغلاء ومكافحة الفساد وجذب الاستثمارات،الأمر الذى يؤكد أن رضا الشعب وإشباع احتياجاته ومشاركته في التنمية خير طريق لتحقيق تقدم البلاد،وإحداث انتعاش اقتصادي مبنى بأيدي الشعب المصري.

وتعد توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي،بالاهتمام والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف قطاعات الدولة وتحسين مستوى معيشتهم ليست جديدة،ففي كل مرة يذكر بها المسئولين عن عدم التراخي في أداء مهامهم تجاه المواطن،في ظل ارتفاع الأسعار التي التهمت الأخضر واليابس.

وحرص البرلمان على مراعاة تلك التوجيهات،وفي إطار لائحته الداخلية،وما نص عليه القانون يسعى مجلس النواب لتفيعل أدواته الرقابية على الحكومة - الجهة المعنية بالتنفيذ،في التأكد على تطبيق توصيات الرئيس على أرض الواقع.

فمن جانبه،توقع النائب عصام الفقى أمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان،أن تشهد الأسعار انخفاضا خلال الفترة المقبلة، وخاصة في ظل انخفاض سعر الدولار أمام العملة المحلية،مطالبا الحكومة متمثلة في الوزراء الجدد بضرورة العمل بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي،لمواجهة الغلاء وخاصة أن البرلمان منحها الثقة حتى 30 يونيو المقبل.

وأضاف الفقي،في تصريح لـ"صدى البلد"،أن 30 يونيو يعد الفرصة الأخيرة للحكومة وسيتم محاسبتها حسابا عسيرا والتدقيق فيما أنجزته،وما لم يتم تحقيقه خلال فترة توليها المسئولية،وذلك إعمالا لما نص عليه الدستور،واللائحة الداخلية لمجلس النواب.

ولفت النائب إلى أن نجاح وزارة التموين الجديدة يتوقف على وصولها لمحدودى الدخل وتوصيل الدعم النقدي لمن يحتاجه، وخاصة أن غالبية الشعب أصبحوا محدودي الدخل،لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما خاصا بملف الرعاية الاجتماعية.

وطالب النائب بضرورة وجود شفافية بين الحكومة والشعب،وذلك تجنبا لسخط المواطن البسيط ورجل الشارع المصرى.

من جانبه،أوضح النائب طلعت خليل عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان،أن انخفاض الأسعار يتوقف على عدد من المعايير التى يجب الالتزام بها،والتى تشمل خلق فرص عمل للشباب والعمل على زيادة الانتاج وزيادة الصادرات وتقليل الواردات.

وأضاف خليل،فى تصريح لـ"صدى البلد"،أن إصلاح الأوضاع الحالية يتوقف على ايجاد منظومة اقتصادية قوية والترويج لثقافة العمل، والقضاء على البطالة التى تنتشر بين الشباب، قائلا: «أن التقدم وخفض الاسعار لن يأتى بتغير وزراء ولكنه يتحقق بالأخذ بالأسباب والعمل تطوير منظومة التعليم الفاشلة وخاصة فى ظل وجود مؤهلات ليس لها علاقة بسوق العمل».

كما رحبت النائبة سلفيا نبيل عضو لجنة الخطة والموزانة بالبرلمان، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيس بشأن مواجهة الغلاء والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا، وتحقيق المزيد من الشفافية والنزاهة والاستمرار فى جهود مكافحة الفساد، قائلة:" نتمنى التوفيق للوزراء الجدد والمحافظين للعمل على خفض الاسعار وخاصة السلع الاساسية التى شهدت ارتفاع كبيرا فى الاونة الاخيرة.

وأضافت سلفيا نبيل،فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن تولى الدكتور على المصيلحى وزارة التموين يأتى فى إطار درايته، بالمشكلات التى يعانى منها المواطن البسيط، بالإضافة إلى خوضه العديد من المعارك السابقة للحفاظ على محدودى الدخل، قائلا:" باركنا فى البرلمان للمصيلحى ونتمنى له التوفيق والقدرة على تحمل هذه المسئولية".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه خلال اجتماعه مع الوزراء والمحافظين ونواب الوزراء الجُدد، عقب حلفهم اليمين الدستورية، بحضور رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف اسماعيل بضرورة مواجهة الغلاء، التنسيق والتناغم بين الوزارات وبعضها البعض بالإضافة إلى العناية بمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا، وتحقيق المزيد من الشفافية والنزاهة والاستمرار فى جهود مكافحة الفساد.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

توقعاتك لمباراة الاهلى والنجم الساحلى فى اياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا ؟

توقعاتك لمباراة الاهلى والنجم الساحلى فى اياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا ؟