ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

مبروك عطية يهرب بذكاء من «نصيحة محرجة» لمتصل على الهواء.. فيديو

الجمعة 17/فبراير/2017 - 07:32 م
صدى البلد
أمل فوزي
قاطع الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي، كلام متصل حاول إحراجه بنصيحة على الهواء خلال برنامجه «كلمة السر»، حيث بدأ المتصل بتوجيه عدة أسئلة له، وعند إجابته عليها بالسلب، قال له المُتصل: «طالما أنك ترفض أن يحكم شخص على غيره بالنار أو الجنة، سأنصحك نصيحة من أخ صغير، فقد سمعتك.....».

وبدأ المتصل كلامه في مداخلة هاتفية مع «عطية» خلال تقديمه لبرنامج «كلمة السر»، بعدة أسئلة هي: « لي صديق غير ملتزم بالطاعات، ولا يُصلي ويرتكب المعاصي، فهل لي أن أقول له أنه سيدخل النار؟، وهل أنا كبشر مخول لي إصدار أحكام على الناس وأخبرهم أيهم يدخل النار وأيهم يدخل الجنة؟»، فأجابه الداعية «لا».

وقال «مبروك» إنه لا ينبغي أن يهدد الشخص غيره بالنار في بداية نصحه له، فالله تعالى يقول في كتابه الكريم: «وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ » الآية 3 من سورة العصر، وقوله تعالى في موضع آخر: «وَتَوَاصَوْا بِالْمَرْحَمَةِ» الآية 17 من سورة البلد، وكذلك يقول تعالى: «ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ» الآية 125 من سورة النحل، منوهًا بأن الحكمة ليست جهنم في أولها، ولكن بالإرشاد إلى بدائل خير، مما يرتكب من معاصٍ.

فرد المتصل: وطالما أنك تقول لي «لا»، وأنه لا يحق لإنسان إصدار أحكام صا بدخول النار أو الجنة على غيره، فأريد أن أنصحك نصيحة من أخ صغير، فقد سمعتك اليوم تقول....، فقاطعه الدكتور مبروك قائلًا: «سأكمل لك أنا.. أنت سمعت مخدتش بالك، وهذه الكارثة التي أعانيها، فقد قلت، مادمت ترسل الفلوس لأبيك، وهو يكتبها بإسمه، هتولعوا، أي أنها مشروطة من يفعل كذا يدخل النار، أما عند توجيه نصيحة فالأمر مختلف لأنني لم أقل أيها المشاهدون ستدخلون النار».
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تنجح المنظومة الإلكترونية الجديدة في القضاء على التلاعب في طلبات الإسكان؟

هل تنجح المنظومة الإلكترونية الجديدة في القضاء على التلاعب في طلبات الإسكان؟