ads
ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

ردا على ما نشره "صدى البلد".. نقابة الأطباء: طبيب الشيخ زايد صادر بحقه حكم بالحبس 3 سنوات بسبب وقائع إهمال

الثلاثاء 21/مارس/2017 - 12:14 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
نورهان خفاجي
متابعة لما نشره موقع "صدى البلد"، حول واقعة إهمال طبي، ارتكبها طبيب بحق إحدى المرضى، وهي "رحاب" التى دخلت إحدى مستشفيات حدائق الأهرام لتلد فخرجت جثة هامدة، بعد أن تسبب الطبيب لها في قطع الحالب وهتك الأمعاء وجرح الكلي والمثانة أثناء عملية الولادة.

وتأكد "صدى البلد"، من مصادر موثوقة بالهيئة التأديبية لنقابة الأطباء، أن هذه الحالة لم تكن هي الضحية الوحيدة لهذا الطبيب "ف.ي"، ولكن هناك ضحايا آخرين، وأشخاص تقدموا ضده بشكاوى ومحاضر، لإجراءاه عمليات بمستشفى حدائق الأهرام، وأخرى بالشيخ زايد، والتي نتج عنها ضحايا، مُشيرين إلى أنه تم تصعيد الشكاوى ضده وصدر حكم جنائي بحقه بالحبس ثلاث سنوات على خلفية خطأ طبي جسيم، في القضية التي تحمل رقم 7789 لسنة 2016 قسم أول أكتوبر.

وأوضحت "المصادر"، أن هذا الطبيب تقدم باستئناف أمام النيابة والهيئة التأديبية على الحكم، لحين تقديم المستندات والدلائل التي تثبت أو تنفي تلك الوقائع.

وقال أحد اهالي "رحاب. ع" إن المتوفاة كانت تتابع أثناء حملها مع الطبيب المذكور "ف.ي"، وكان علي علم بحالتها الصحية وإصابتها بالأنيميا خلال الحمل بالإضافة إلى المشيمة النازلة.

وكان صدى البلد، نشر، منذ يومين، قصة ضحية من إحدى ضحايا هذا الطبيب، والتي تدعى "رحاب. ع"، وقد دخلت يوم الأحد 12 مارس الجاري، غرفة الولادة وإذا بالطبيب "ف.ي" يقوم بفتح بطنها لإخراج الجنين وبعد ساعة وعلي غير المعهود بحالة الولادة القيصرية يخرج الطبيب بالطفلة ويطلب من الأهالي 4 أكياس دم للحالة لحدوث حالة نزيف مفاجئ.

وتوجه الأهالي لإحضار أكياس الدم علي الرغم من ابنتهم قد دخلت العناية المركزة لساعات قبل الوفاة، وأحضروا 4 أكياس دم من فصيلة المتوفاة "AB-" وطلب الطبيب 8 أكياس أخري علي سبيل المراوغة وأحضر الأهالي الـ8 أكياس ثم فاجأهم الطبيب أن الحالة نزفت دمها بالكامل وقام هو من تلقاء نفسه بتغيير دمها لفصيلة "B-" وطلب أكياس دم من الفصيلة الجديدة علي العلم أن هذه الفصيلة نادرة وهناك نقص كبير فيها بجميع بنوك الدم بكل المستشفيات.

وتزايد عدد الأهالي أمام غرفة العمليات الذي استمرت فيها ابنتهم لـ9 ساعات وأخبرهم الطبيب أن "الحالة بقيت كويسة وهنخرجها حالا بس ما تتفاجئوش من شكلها لأنها تعبانة شوية ومحطوطة على أجهزة" وخرجت الأم جثة هامدة مربوطة العينين غريبة الشكل، كما طالبهم بدفع فاتورة باهظة الثمن بآلاف الجنيهات.

وأمر الطبيب المذكور "ف.ي" بنقل الأم المتوفاة إلي غرفة العناية المركزة ولكن طبيب العناية أخبر الأهالي أن الأم توفيت بعد أن فقدت النظر والحركة بسبب النزيف الحاد وتوقفت الكلي والمثانة عن العمل وأصيبت بقطع حاد في الحالب وقطع الشراينيين الموصلين للشريان الأورطي المغذي للقلب.

واتجه الأهالي إلى قسم الشرطة بمنطقة الأهرام لتحرير محضر يحمل رقم"5201" لسنة 2017 إداري الأهرام بتاريخ 13/3/2017 ضد المستشفي والطبيب "ف.ي" يتهمة فيه بقتل ابنتهم "رحاب. ع" بسبب الإهمال الطبي واكتشف الأهالي بالصدفة ان الطبيب المذكور "ف.ي" موقوف عن العمل 6 شهور ورغم ذلك يمارس عمله بحرية تامة في أحد المستشفيات الخاصة بحدائق الأهرام.
ads
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد الدعوات المطالبة بوقف برنامج المقالب "رامز تحت الأرض" ؟

هل تؤيد الدعوات المطالبة بوقف برنامج المقالب "رامز تحت الأرض" ؟