ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
ads
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

التحقيقات: النيابة تأكدت من احتجاز قتيل قسم الهرم بعرض صورته على المحبوسين

الإثنين 20/مارس/2017 - 11:06 م
صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
مني حسين - احمد مهدي 
لجأت نيابة حوادث جنوب الجيزة بإشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول إلى طريقة للتأكد من احتجاز شاب لقي مصرعه نتيجة التعذيب لفترة طويلة داخل القسم. 

وقام فريق النيابة أثناء إجراء المعاينة التصويرية ومناقشة المحبوسين داخل حجوزات قسم الهرم بعرض صورة للمجني عليه علي المحتجزين وأكد بعضهم تواجده بالفعل برفقتهم داخل الحجز للمدة التي سبقت وفاته تخطت 20 يوما.

وقال أحد المحتجزين إن القتيل دخل برفقته إلى الحجز في أوائل شهر مارس واستمر لفترة. 

وكشفت التحقيقات أن المجني عليه تم احتجازه من قبل الضباط المتهمين لمدة 28 يوما كاملين دون إخطار النيابة العامة وهو ما يعد احتجازا دون وجه حق. 

واستمعت النيابة برئاسة المستشار عبد الحميد الجرف رئيس نيابة الحوادث لأقوال 19 شاهدا من أسرة المجني عليه وأفراد الشرطة والمحتجزين بقسم الهرم والذين أكدوا جميعا احتجاز المتهم داخل القسم وتعرضه للضرب علي يد الضباط. 

وأجرت النيابة العامة تحقيقات موسعة في القضية وأجرت مناظرة لجثة الشاب التي أسفرت عن إصابته بكدمات وسحجات في أنحاء متفرقة من الجسد وباستدعاء الضباط في جلسات متتالية انتهت إلى قيام 3 ضباط باحتجاز المجني عليه دون وجه حق لمناقشته بعد الاشتباه به كمتهم بقتل جدته وسرقة مصوغاتها الذهبية. 

وأشارت التحقيقات التي باشرها حسام نصار مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة إلى أن الضباط تعدوا بالضرب علي الشاب واحتجزوه داخل القسم دون إخطار النيابة العامة حتي فارق الحياة متأثرا بإصابته جراء ضربه. 

استدعت النيابة الضباط الثلاثة وأجرت معهم تحقيقات مطولة وتمت مواجهتهم بكاميرات المراقبة داخل القسم وأقوال عدد من المحتجزين الذين أكدوا احتجاز المجني عليه برفقتهم وبعرض نتائج التحقيقات علي النائب العام المستشار نبيل صادق أمر بحبس الضباط 4 أيام علي ذمة التحقيقات باتهامات احتجاز بدون وجه حق وتعذيب بدني. 
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد اقتطاع جزء من راتب الزوج بعد الطلاق بدون حكم محكمة ومنحه للزوجة؟

هل تؤيد اقتطاع جزء من راتب الزوج بعد الطلاق بدون حكم محكمة ومنحه للزوجة؟