ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

نساء التجمع يهنئون المرأة المصرية والعربية بمناسبة عيد الأم

الثلاثاء 21/مارس/2017 - 12:46 ص
صدى البلد
معتز الخصوصى
توجه اتحاد النساء التقدمي بحزب التجمع بمناسبة شهر مارس وأعياد المرأة، بخالص التحية للمرأة العربية عامة في فلسطين وسوريا وليبيا والعراق واليمن، وللمرأة المصرية خاصة متمنيين مزيدا من الانتصارات وتحقيق مكتسبات لصالح استقرار الأسرة والوطن.

وأضاف الإتحاد فى بيان صحفى له : قبل أن نودع شهر مارس الذي نحتفل فيه بأعياد المرأة، المصري والعالمي، واليوم 21 مارس "عيد الأم" فعلينا أن نستكمل مطالبنا للأم التي لا تختلف مكانتها بتغيير جنسيتها.

وتابع البيان: قد أنجزت الحركة النسائية المصرية في الإضافة التي أدخلت على قانون الجنسية في 2004 أعطاء الحق للأم المصرية بمنح جنسيتها المصرية لأبنائها من الزوج الغير مصري، والذي كان بمثابة بلسم خفف من آلام الأسرة.

وأوضح أنه اليوم وفي ظل الحراك السكاني الذي تشهده المجتمعات العربية بفعل الحركة الطبيعية أو بفعل العوامل السياسية وما تمر به بعض الدول العربية من معاناة الحروب مما أنتج علاقات اجتماعية من الزواج المختلط ، فإذا كان حق الأم المصرية أن تمنح أبناءها من الغير مصري جنسيتها ، فأنه أيضا من حق الأبناء المصريين أن يمنحوا الأم الغير مصرية جنسيتهم المصرية.

وأكد أن القانون الحالي يشترط أن يقدم الطلب بمنح الجنسية للزوجة الغير مصرية من قبل زوجها، وفي حالة انتهاء العلاقة الزوجية بسبب وفاة الزوج أو الانفصال يسقط الحق في طلب الجنسية، مما يشكل حرمان للأم من أن تحمل جنسية أبناءها.

وطالب اتحاد النساء في عام المرأة العمل على استكمال ما تحقق من انجاز في قانون الجنسية وأن تكون هدية المرأة هو إدخال إضافة على هذا القانون بمنحها جنسية أبنائها، كما تمنى أن يتم تعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية تباعا حتى يتحقق الاستقرار للأسرة.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مشروع قانون إسقاط الجنسية عن المنتمين للجماعات الإرهابية ؟

هل تؤيد مشروع قانون إسقاط الجنسية عن المنتمين للجماعات الإرهابية ؟