ads
ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

6 حقائق ومقترحان في لقاء وفد لجنة حقوق الإنسان مع وزير الداخلية.. "النواب" يدعمون أجهزة الدولة في محاربة الإرهاب الأسود.. و"عبدالغفار" يتعهد بكفالة حقوق المواطنين مع تطبيق "الطوارئ"

الجمعة 21/أبريل/2017 - 01:27 م
صدى البلد
معتز الخصوصى

  • رئيس لجنة حقوق الإنسان بـ"البرلمان": ندعم جهود الداخلية في مواجهة الإرهاب
  • برلماني: وزير الداخلية أكد ضبط خلايا إرهابية فى عدة محافظات
  • برلماني: اقترحت على الوزير الدخول على «فيسبوك» بالرقم القومي


استقبل اللواء مجدى عبد الغفّار، وزير الداخلية، أمس، وفدا من لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة اللواء علاء عابد، وتناول اللقاء عدد من القضايا المطروحه على الساحة وأهمها ملف مكافحة الإرهاب ودور الشرطة فى التصدى للجماعات الإرهابية المتطرفه، وبحث خطورة استغلال وسائل التواصل الاجتماعى فى نشر فكر الإرهاب والتطرف، بالإضافه إلى مناقشة إعلان حالة الطوارئ فى مصر بعد الهجمات الإرهابية الأخيرة على الكنائس.

أكد النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أن زيارة اللجنة كان هدفها الرئيسى دعم ومساندة الجهود الكبيرة لهذا الجهاز الوطنى فى مواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود وجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية وفى مقدمتها جماعة الإخوان الإرهابية التى لا هدف لها سوى إسقاط الدولة المصرية ونشر الفوضى فى البلاد.

وقال "عابد " -فى بيان له بعد لقاء اللجنة مع وزير الداخلية وقيادات الوزارة- أن اللجنة بجميع أعضائها وبمختلف اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية والحزبية رسخ فى وجدانها مجموعة من الحقائق المهمة والتى سوف ننقلها للرأى العام فى مختلف دوائرنا الانتخابية بمختلف محافظات ومدن وقرى مصر فى مقدمتها التصريحات الواضحة والحاسمة من اللواء مجدى عبد الغفّار وزير الداخلية وقيادات الوزارة أن إعلان حالة الطوارئ هدفها الرئيسى مواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود والحفاظ على مصر وعلى الشعب المصرى.

وتابع النائب أن "الحقيقة الثانية التى رصدتها اللجنة هى استمرار وزارة الداخلية بداية من جميع قياداتها والى أحدث فرد التحق بها فى حربها وبلا هوادة ضد الإرهاب ومن خلال التعاون والتنسيق الكاملين مع قواتنا المسلحة الباسلة حتى تثبت مصر للعالم كله أن مصر وحدها ومن خلال التعاون بين جميع مؤسساتها ووحدة وتماسك شعبها نجحت فى هزيمة الإرهاب وتخليص مصر من شروره وأهدافه الخبيثة مؤكدا أن الجميع تأكد أن جهاز الشرطة الوطنى لن يتوانى لحظة فى مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة مهما كلفه ذلك الأمر من تضحيات".

وأكد " عابد " "أن الحقيقة الثالثة التى رصدتها اللجنة أنه منذ إعلان حالة الطوارئ فى مصر لم يتم اى انتهاكات لحقوق الإنسان فى مصر وأن هناك تعليمات حاسمة من وزير الداخلية على ضرورة التزام رجال الشرطة بأحكام الدستور والقانون خلال التعامل مع المواطنين حتى مع إعلان حالة الطوارئ مشيرا إلى أن الحقيقية الرابعة التى رصدتها اللجنة تتعلق بايجابية كبيرة وغير مسبوقة من الشعب المصرى فى مساندة جهود الأجهزة الأمنية فى التصدى للإرهاب وهذا الأمر أكدت عليه دائما لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان لأن مسئولية مواجهة الإرهاب تقع على عاتق الدولة والشعب الذى اصبح يبادر بإبلاغ أجهزة الأمن عن أى وقائع يرصدها بشأن الإرهابيين.

وأشار عابد أن الحقيقة الخامسة التى رصدتها لجنة حقوق الإنسان خلال اللقاء ان الموارد المالية المخصصة لوزارة الداخلية يجب ان يتم دعمها مؤكدا ان اللجنة عند مناقشاتها للموازنة العامة للدولة للعام المالى 2017 - 2018 والتى سوف يناقشها مجلس النواب خلال الأيام القليلة القادمة سوف تبذل قصارى جهدها لاقناع الحكومة بزيادة الموارد المالية المخصصة لوزارة الداخلية .

وتابع: الحقيقة السادسة التى رصدتها اللجنة هى خطورة وسائل التواصل الاجتماعى وانه لابد من التصدى لجميع التنظيمات والجماعات الارهابية التى تستخدم وسائل التواصل الاجتماعى فى نشر الاكاذيب والترويج للارهاب والأعمال الاجرامية والتكفيرية من خلال استخدام هذه الوسائل، مؤكدا أن جميع اعضاء اللجنة أعلنوا تأييدهم التام والمطلق لسياسات الرئيس عبد الفتاح السيسى وجميع مؤسسات الدولة والجيش والشرطة فى مواجهة ظاهرة الارهاب الاسود حتى يتم تطهير مصر كلها من دنس الارهابيين".

من جهته، كشف النائب محمد الكومى، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان عن كواليس زيارة اللجنة لوزارة الداخلية ولقائها الذى عقدته مع اللواء مجدى عبد الغفّار وزير الداخلية وقيادات الوزارة.

وأكد أن اللقاء كان جيدا جدا وأبدى فيه الوزير إيجابية واظهر انه رجل دولة سياسى بجانب انه رجل امن يتفهم الوضع الامنى.

واكد الكومى فى تصريحات خاصه لـ"صدى البلد" أن "وزير الداخليه تحدث معنا عن سبل مكافحه الوزارة للارهاب ، حيث اعتبر انها حربا صعبه لأننا نحارب عدوا خفيا ممولا من دول خارجية"، مشيرا الى اننا نحارب استخبارات عالمية.

وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان إلى أن العملية الإرهابية بكنيسة الإسكندرية أثبتت تطور الحزام الناسف فى قتل العديد من المواطنين لدرجه انه كانت هناك شكوك حول وجود قنبله بجانب الحزام الناسف فى هذه العملية الإرهابية، لأن الحزام الناسف فى وقت سابق كان يتسبب فى قتل فردين أو ثلاثة أفراد، وهذ يعنى تطور صناعته.

وأوضح أن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية كشف لهم أن الأحزمة الناسفه المستخدمة فى العمليات الإرهابية الأخيرة بالكنائس غير مصنعه فى مصر، ولكنها تم صناعتها فى الخارج، كما قال إن مصر تحارب الإرهاب فى الداخل والخارج ، ولن يستطيع الإرهاب اسقاط الدولة لأن الشرطه قادره على مواجهة الارهاب لأنها معركه وجود، مؤكدا على ان رجال الشرطة مستعدون للتضحية بأوراحهم فداء للوطن.

وتابع: ان قوات الشرطة تلقى القبض على خلايا للجماعات الارهابية فى محافظات كثيرة يوميا ولكنها لا تريد الإعلان عن ذلك.مؤكدا ان اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، قال لنا إن حقوق الإنسان جزء لا يتجزأ من أداء الشرطة، حيث إنه وجه تعليماته لقيادات الشرطة بإحترام حقوق الإنسان والذى أصبح جزءًا من التعليمات اليومية لجميع القيادات بالوزارة.

وقال النائب عصام فاروق، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنه تقدم باقتراح اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، لاشتراط وجود الرقم القومي كشرط أساسي للدخول على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأضاف "فاروق" في تصريحات إعلامية، أن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية قال إن هذا الاقتراح يحتاج إلى تعديلات تشريعية.

وأوضح عضو لجنة حقوق الإنسان، أنه لا توجد هناك أي مشكلة في التواصل مع "شركة فيسبوك"، لوضع إجراءات أكثر إحكاما وأمانا لاستخدامه في مصر.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل توافق على نقل المدارس الزراعية للريف المصري وتخصيص 3 أفدنة لكل طالب؟

هل توافق على نقل المدارس الزراعية للريف المصري وتخصيص 3 أفدنة لكل طالب؟