ads
ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

محمود معروف يحكي قصة اكتشافه المطربة سميرة سعيد ..فيديو

الجمعة 21/أبريل/2017 - 10:37 ص
صدى البلد
كتب خالد طلعت
حكى الكاتب الصحفي والناقد الرياضي محمود معروف قصة ظهور المطربة المغربية سميرة سعيد في بداياتها في مصر عام 1979 ، ودوره الكبيرة في اكتشاف الفنانة الشابة وقتها ومساهمته في أن تصبح فنانة كبيرة فيما بعد.

وقال معروف في تصريحات لبرنامج "من 6 لـ9" مع كابتن أسامة خليل على شاشة قناة القاهرة إنه كان تربطه علاقة قوية بالفنانة فايزة أحمد وزوجها الملحن محمد سلطان ، وتعرفا في المغرب على والد ووالدة سميرة سعيد .

وأضاف "في إحدى المرات كان والد ووالدة سميرة برفقتها هي وشقيقتها في طريقهم من المغرب إلى جدة لأداء رحلة عمرة في مكة والمدينة ، وأثناء وجودهم في القاهرة ترانزيت التقوا مع فايزة أحمد التي دعتهم للتواجد في منزلها ، ولكن والد ووالدة سميرة رفضوا ذلك لارتباطهم بالعمرة ، وبعد إلحاح فايزة أحمد تركوا لديها في منزلها ابنتيهما فريدة وسميرة لعدة أيام حتى عودتهما من العمرة".

وأشار معروف أنه كان يتواجد بصفة دائمة في منزل فايزة أحمد ومحمد سلطان ، واستمعا إلى صوت سميرة في  إحدى الأغنيات فأعجبوا به وقرروا مساعدتها لكي تصبح مطربة ، وكان عمرها وقتها 17 عاما.

وتابع معروف "كانت الفنانة عفاف راضي تجهز لأغنيتين جديدتين ولكني أقنعتها هي والمؤلف والملحن أن يتركوا هاتين الاغنيتين لسميرة سعيد ، وبالفعل اقتنعوا وتقدمت لغنائهم في الإذاعة وقمت بالتوصية لها عند لجنة الاستماع بالإذاعة ، وعند رئيس الاذاعة وقتها فهمي عمر ، وبالفعل اجتازت اختبار الغناء وأصبحت مطربة معتمدة".
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل توافق على نقل المدارس الزراعية للريف المصري وتخصيص 3 أفدنة لكل طالب؟

هل توافق على نقل المدارس الزراعية للريف المصري وتخصيص 3 أفدنة لكل طالب؟