ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

النائب ياسين عبد الصبور يكشف تفاصيل زيارة وزير الآثار لمعابد النوبة

الجمعة 19/مايو/2017 - 06:38 م
صدى البلد
فريدة على - أمينة الدسوقى
استقبل النائب ياسين عبد الصبور، عضو مجلس النواب عن دائرة نصر النوبة، بمحافظة أسوان، وزير الآثار الدكتور خالد العنانى صباح اليوم فى زيارة لآثار النوبة، ومعابد عمدا والسبوع، حيث عرض النائب عددًا من الطلبات والمشكلات.

وأكد عبد الصبور في بيان له، أن وزير الآثار تفقد المنطقة بالكامل للإطلاع علي المشكلات على أرض الواقع، وذلك بعد لقاء جمعه بالوزير نهاية الأسبوع الماضي، مضيفا أن الوزير التقى جميع العاملين بالمنطقة واستمع إليهم وبدأ بالعلاج والحل الفورى لعدد من المشاكل.

وأوضح عبد الصبور، أن من ضمن المشكلات التي أمر الوزير بحلها، إحلال وترميم الاستراحات بمنطقة آثار النوبة، ووجود سيارة دائمة للعمل بتوفير احتياجاتهم بها، واستخراج تصاريح لزيادة تأمين المنطقة لتزويدهم بالأسلحة والذخيرة الكافية لحمايتهم وحماية الآثار بالمنطقة، بالإضافة لمنحهم بدلات توفى احتياجاتهم وتأمينهم، وجلب أدوات خدمية للمنطقة.

ولفت إلى أن الوزير أثناء تفقده للمعابد ، وجد عقارب فأمر أيضا بتوفير الأمصال المعالجة للدغاتها، مضيفا أنه طالب شباب أسوان بعمل مشاريع فندقية سياحية.

وأشار النائب، إلى أن الوزير وافق على رفع كفاءة الاستراحات وإنشاء سكن للشرطة ، وكذلك إنارة المعابد وترميم محطة المياه.

وأوضح عبد الصبور، أن الزيارة تمت بمشاركة، كل من الدكتور ايمن مختار سكرتير عام المحافظة، والدكتور عبد الوارث خبير فى هيئة اليونسكو ، واحمد عبد الظاهر مدير المعابد الصخرية، واحمد حسن عبد الماجد ممثل الصندوق فى اسوان حيث بدأت الزيارة فى السادسة صباحًا.

يذكر أن النائب ياسين عبد الصبور التقي وزير الآثار د.خالد العناني، مساء الثلاثاء الماضي، بحضور نشوى الديب وكيل لجنة السياحة والإعلام بالبرلمان، وخلال اللقاء تم الاتفاق على إرجاء سداد المتأخرات الخاصة شباب مدينة أبو سمبل السياحية وأصحاب البازارات حتى وقت لاحق حتى تنتعش السياحة، بالإضافة إلى تخفيض نسبة 60% من قيمية الإيجارات بداية من 1 يوليو المقبل.

كما تم الاتفاق على حل مشكلة أهالي غرب أسوان المحرر ضدهم محاضر من قبل الأثار، لتعديهم على المنطقة الأثرية، وقبول عمل محاضر صلح لكل من يقوم بإزالة التعدي، والاتفاق على شراء جهاز ترميم الأثار للمتحف النوبي، بدلا من الجهاز الذي تم إعارته لمتحف الحضارة، وإصلاح المجري المائي وصيانة الأسانسير بالمتحف.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح فرض ضرائب على إعلانات فيسبوك ؟

هل تؤيد مقترح فرض ضرائب على إعلانات فيسبوك ؟