ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

«رئيس النواب في اليابان».. لقاءات مع مسئولي الحكومة وجايكا وتويوتا.. المتحف المصري الكبير والخط الرابع للمترو أبرز التوصيات.. وعبدالعال: ننظر إليكم كقصة نجاح

الجمعة 19/مايو/2017 - 06:46 م
صدى البلد
فريدة على - ماجدة بدوى
رئيس النواب في زيارة برلمانية لليابان لتعزيز سبل التعاون بين البلدين
عبدالعال:
مصر تُقدر الدعم اليابانى لها فى مجالات التعليم والثقافة والتكنولوجيا
رئيس الوزراء الياباني:
البرلمان أصدر قوانين هامة لتحسين مناخ الاستثمار


شارك د.على عبد العال، رئيس مجلس النواب، على رأس وفد برلماني رفيع المستوى فى زيارة لليابان الأسبوع الجارى وذلك لإجراء مباحثات مع المسئولين اليابانيين حول سبل دفع وتعزيز العلاقات بين مصر واليابان.

والتقى عبد العال خلال الزيارة بمجموعة من المسئولين اليابانيين على رأسهم رئيس مجلس النواب الياباني ورئيس مجلس المستشارين الياباني"غرفتي البرلمان الياباني"، ورئيس الوزراء الياباني"شينزوا ابي" ، وكذلك رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" والأميرة تاكامادو الرئيس الفخري لجمعية الصداقة المصرية اليابانية، ويوريكو كويكي محافظ طوكيو، ورئيس مجلس إدارة شركة تويوتا تسوشو.

وضم الوفد المرافق 8 نواب من لجنة الصداقة البرلمانية وهم: أسامة هيكل، نضال السعيد، عبد الحميد الدمرداش، سحر طلعت مصطفى، محمد زكريا محيى الدين، كريم درويش، منى عبد العاطى، وكارولين أمازيس، كما انضم للوفد النائب محمد السلام الذى تصادف وجوده باليابان.

وخلال لقائه بتاداموري أوشيما رئيس مجلس النواب الياباني عبر عبد العال عن اعتزاز مصر بعلاقات الصداقة والتعاون مع اليابان في ضوء ما يربطهما من تاريخ مشترك، مشيدًا بالمستوى المتميز الذى وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين ومعربًا عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب المصري ومجلس النواب الياباني.

وأشار الدكتور على عبدالعال إلى أن الدولة المصرية تتطلع لأن تشهد الفترة القادمة زيادة المشروعات التنموية بين الجانبين خاصة تلك التى تتعلق بمجالات هامة بالنسبة لجهود التنمية الإقتصادية والاجتماعية في مصر وكذلك المشروعات اليابانية العملاقة في مصر مثل المتحف المصري الكبير والخط الرابع لمترو الأنفاق، كما أكد على أهمية التعاون البرلمانى فى مجال مكافحة الارهاب.

كما التقى رئيس مجلس النواب، بشينزو ابى رئيس الوزراء الياباني، مشيرًا إلى أن الشعب المصري ينظر إلى اليابان باعتبارها قصة نجاح وتجربة تنموية رائدة تتطلع الدول النامية للاستفادة، مشيدًا بالمستوى المتميز الذى وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين وما شهدته من نقلة نوعية.

وأكد عبدالعال على دور مصر المحوري في ضمان استقرار الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط بالإضافة لدورها القيادي في مجال مكافحة التطرف والارهاب، مستعرضًا النجاحات التى حققتها مصر في العملية السياسية والاصلاحات الإقتصادية رغم ما تواجهه من مخاطر الإرهاب والتطرف.

كما أكد على عبد العال أن مصر تُقدر الدعم اليابانى لها فى مجالات التعليم والثقافة والتكنولوجيا، وأن البرلمان المصرى وافق مؤخرًا على إتفاقيه القرض اليابانى الميسر لإنشاء المتحف المصرى الكبير.

من جانبه أكد رئيس الوزراء اليابانى شينزو ابى، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لليابان العام الماضي، وخطابه المهم أمام البرلمان كان أساسا جديدا لعلاقات أقوى بين مصر واليابان، مؤكدًا أن مجلس النواب المصرى ساهم فى تحسين مناخ الأمن والاستقرار وأصدر قوانين هامة لتحسين مناخ الاستثمار.

وأكد رئيس الوزراء الياباني، على أهمية دفع الشركات اليابانية للاستثمار فى مصر وفتح الباب لمزيد من السياحة اليابانية لمصر، مؤكدًا ايضًا أن اليابان مستمرة فى تقديم الدعم الكامل لتحقيق الازدهار فى مصر باعتبارها أساس الاستقرار فى الشرق الاوسط.

وفى نهاية اللقاء وجه الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب الدعوة لرئيس الوزراء اليابانى شينزو ابى لزياره مصر وحضور افتتاح المتحف المصرى الكبير خلال عام 2018.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تنجح المنظومة الإلكترونية الجديدة في القضاء على التلاعب في طلبات الإسكان؟

هل تنجح المنظومة الإلكترونية الجديدة في القضاء على التلاعب في طلبات الإسكان؟