ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

عبد الخالق صلاح: مخالفات جديدة بمدرسة الإصلاح الزراعي بالقليوبية.. فيديو

الجمعة 19/مايو/2017 - 07:02 م
صدى البلد
عبدالصمد ماهر
قال عبد الخالق صلاح ، الصحفي بموقع «صدى البلد» ، إن مدرسة الإصلاح الزراعي الإبتدائية التابعة لإدارة قليوب، تعاني حالة من الإهمال الشديد، سواء علي الجانب التعليمي أو الإنساني.

موضحًا أن المدرسة افتقدت إلي كافة الآليات الآدمية من المبني ، والنظام والتعليم.

وتابع قائلًا: المفاجأة الكبرى أن نسبة النجاح بتلك المدرسة لا تتخطي 1% في الدور الأول ، بما يعني أننا أمام كارثة حقيقية تتطلب تدخلا سريعا من المسئولين وعلي رأسهم محافظ القليوبية.

ورد صلاح ، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي محمد موسي ، في برنامج«خط أحمر» المذاع عبر فضائية«العاصمة» ، علي تصريحات وكيل التعليم بالقليوبية بأن المدرسة لاتتبع المديرية قائلًا : المدرسة حكومية ، وتقع في نطاق محافظة القليوبية ، وسبق وارسلت لوكيل الوزارة الصور التي توضح مستوى التدني الكبير ولكن دون جدوى أو تعليق.

وأوضح عبد الخالق صلاح ، أن المدرسة تخدم 7 قرى بإجمالي 20 ألف مواطن ، ولا يوجد بها حمامات آدمية ، أو معامل حاسب آلي ، أو اسوار خارجية.

وكان «صدى البلد» قد نشر تقريرا تحت عنوان «كارثة.. مدرسة الإصلاح الزراعي بالقليوبية تعود بالطلاب لعصور الجاهلية».

وحصل « صدي البلد»، علي مجموعة من الصور التي تبين أن مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، لا ترحم الأطفال الصغار، ولا توفر لهم دورات مياه آدمية، لدرجة أن الأطفال يذهبون إلى المقاهي المجاورة والمنازل القريبة بحثا عن مكان آدمي لتلبية نداء الطبيعة.

ولن تنتهي المأساة عند هذا الحد فكما يظهر في «الصور» نجد أن معمل الوسائط خاليًا من أجهزة «الحاسب الآلي» تماما، فكيف يتعلم الطالب علوم الحاسب وهو لا يجد أجهزة يتدرب عليها، علاوة علي تهالك « المقاعد» ما يتسبب في معاناة الطلاب طوال اليوم الدراسي، ما يضطر البعض منهم اللجوء إلى الأرض للجلوس عليها كونها أكثر رحمة عليه من المقاعد والمسئولين عن المدرسة، كما أن أبواب الفصول محطمة ما يفقد الطلاب التركيز، ويجعل تلك الأبواب عديمة الفائدة في حمايتهم من حر الصيف وبرد الشتاء.

ويقول أحمد صبحي أحد أولياء الأمور: « المدرسة مفيهاش تعليم، تقريبا كل الطلبة بيجيبوا ملاحق، والمدرسة بتتدخل في الاخر وتنجحهم، ويطلع الطالب من المرحلة الابتدائية "ميح" وهو لا يعرف القراءة والكتابة».

وتابع « صبحي»: « المدرسين في المدرسة مهتمين بس بالدروس الخصوصية، ولا يوجد أي رقابة من مديرية التربية والتعليم، والإدارة التعليمية بقليوب».

ويناشد أولياء الأمور، محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي، والدكتور طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، بسرعة إرسال لجنة لمعاينة الوضع المزري للمدرسة والعمل علي سرعة حل مشكلتها التعليمية والإدارية حتى يحصل أبناء علي حقهم من التعليم كباقي أبناء الجمهورية قبل بداية الفصل الدراسي القادم، لأن المدرسة بهذا الوضع تعود بأبنائهم لعصور الجاهلية.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح إصدار قانون لحماية مجهولي النسب؟

هل تؤيد مقترح إصدار قانون لحماية مجهولي النسب؟