ads
ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

أحداث ساخنة خلال أسبوع بالبحر الأحمر.. إنقاذ 23 سائحا بعد احتراق مركب يقلهم وحملات إزالة بعدد من مدن المحافظة وإجراءات لمواجهة الغلاء بفتح منافذ لسلع مخفضة

الجمعة 19/مايو/2017 - 08:06 م
صدى البلد
محمد الشريف
  • 18 ألف جنيه شهريا لعلاج 14 حالة مرضية بالبحر الأحمر
  • انطلاق معرض أهلا رمضان بالغردقة
  • سمك مدعم بسعر 12 جنيها للكيلو وفرخة ورز ومكرونة بـ 45 جنيها
  • حملات إزالة لاستعادة أراضى الدولة بالبحر الأحمر
  • إنقاذ مركب صيد من الغرق أمام جزيرة الجفتون.. وغرق لنش بعد احتراقع وانقاذ 23 سائحا

شهدت البحر الأحمر، هذا الأسبوع، عددا من الأحداث، كان أبرزها انقاذ 23 سائحا بعد احتراق مركب يقلهم وحملات إزالة بعدد من مدن المحافظة وإجراءات لمواجهة الغلاء بفتح منافذ لسلع مخفضة بجانب عدد من الحوادث وضبط عدد من المطلوبين فى أحكام.

وكان لقى هذا الأسبوع، شخص مصرعه فيما أصيب 15 آخرون إثر انقلاب سيارة نقل جنوب البحر الأحمر.

وأكد مصدر طبي، أن السيارة والتى كانت تقل مجموعة من السوريين المتسللين انقلبت بالكيلو 50 طريق "الشيخ سالم / الشاذلى أبو الحسن" مما أسفر عن مصرع شخص وإصابة 15 آخرين بينهم أطفال.

وتم نقل 12 من المصابين إلى مستشفى الغردقة العام و3 آخرين بمستشفى مرسى علم المركزي، فيما تم إيداع الجثة بمشرحة المستشفى.

كما واصلت مديرية أمن البحر الأحمر حملاتها الأمنية؛ لضبط المخالفات والهاربين من الأحكام، خاصة الأحكام وشيكة السقوط بمختلف مدن المحافظة.

وأسفرت حملة أمنية أشرف عليها اللواء محمد الحمزاوي، مدير أمن البحر الأحمر، وقادها العميد عصام العزب مدير المباحث الجنائية، عن ضبط 265 هاربًا من تنفيذ أحكام وفحص 85 شقة مفروشة وفحص المقيمين بها جنائيًا.

كما تم فحص 40 مشتبهًا فيهم، والكشف الجنائي عليهم، وتحرير 520 مخالفة مرورية متنوعة، ورفع 20 حالة إشغال طريق.

وأكد حسن الطيب رئيس جمعية الإنقاذ البحري بالغردقة، غرق المركب السياحى الذي اندلع فيه حريق ضخم بالبحر الأحمر، وذلك بعد أن التهمت النيران المركب بالكامل وتمكنت القوات البحرية من إنقاذ سائحا 23 سائح من جنسيات مختلفة.

وقال بيان للمتحدث العسكرى إنه صدرت الأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة بتوجيه وحدات الإنقاذ التابعة للقوات البحرية لتقديم المعاونة بالإنقاذ والإطفاء، وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخلاء 23 سائح من جنسيات مختلفة وطاقم اللنش المكون من 8 أفراد، فضلًا عن تقديم المعاونة الطبية والإدارية لهم ونقل إحدى السائحات المصابة بحالة إختناق إلى مستشفى الغردقة العام.

وفى سياق آخر تمكنت إحدى الوحدات البحرية المكلفة بتأمين الساحل من إنقاذ مركب للصيد من الغرق أمام جزيرة الجفتون بعد تعطل محركاته وعلى متنه 4 أفراد مصريين وسط ظروف جوية بالغة الصعوبة وقامت الوحدة البحرية بتقديم أوجه الرعاية الطبية والإدارية لطاقم المركب.

كما صرحت هذا الأسبوع نيابة القصير، بدفن جثة السائحة البولندية "ماجدالينا زوك"، التى انتحرت قبل أيام، وتسليم متعلقاتها، وتصريح الدفن لمندوب السفارة البولندية بالقاهرة، لتسلم الجثة من مشرحة مستشفى الغردقة العام، وشحنها لبلادها على متن إحدى الرحلات الجوية.

وكشف التقرير الطبى المبدئى أن السائحة أصيبت بغيبوبة تامة وكسور بعظام الوجه والحوض والقفص الصدرى واشتباه بارتجاج وتجمع هوائى بالرئة، وتم نقلها إلى مستشفى البحر الأحمر، وتقرر حجزها بالمستشفى وتقييدها بالسرير الخاص بها، إلا أنها غافلت طاقم التمريض وفكت القيود وقفزت من شرفة الغرفة، وقررت النيابة التحفظ على الجثة لحين صدور قرار آخر بشأنها.

كانت السلطات البولندية وجهت الشكر إلى جهات التحقيق والخارجية المصرية لتعاونها فى التحقيقات الخاصة بوفاة السائحة.

وخصص اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الاحمر 18192 جنيه شهريا لتوفير الأدوية اللازمة لـ 14 حالة مرضية بالبحر الاحمر لم يتوفر علاجها بمستشفى التأمين الصحى.

وأشار المحافظ انه على استعداد دائم لتقديم المساعدات التي تساهم بدورها فى علاج او شفاء مريض - بإذن الله تعالى - مؤكدا انه ابسط حقوق المواطن علينا توفير الرعاية الصحية له ليستكمل حياته معافى ويحيا حياه كريمة.

كما كان من ضمن احداث الاسبوع قيام الشركة المصرية لتجارة الجملة بعرض المنتجات والسلع الغذائية ( سكر - أرز - زيت - دقيق - لحوم - دواجن - بلح - زبيب - تين - مشمشيه - قراصيا - قمر الدين ) وغيرها بأسعار مخفضة استعدادًا لهذا الشهر المبارك بمعرض اهلآ رمضان بمدينة الغردقة .

وأكد المحافظ أن المعرض يهدف إلى تلبية متطلبات واحتياجات المواطنين من جميع السلع الغذائية ذات الجودة العالية بأسعار مناسبة ومخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين مع حلول شهر رمضان الكريم.

كما قامت ديرية التموين بالمحافظة بطرح دواجن للبيع بوزن 1100 جرام لمواطنى البحر الأحمر حيث يتم بيع كيس به فرخة وكيلو أرز وكيس مكرونة ومرقة دجاج بسعر 45 جنيها للمواطن بجوار سوق الخضار بميدان الدهار كما يتوفر بمنفذ معرض السلع الغذائية بشارع النصر زيت بسعر 13 جنيها وأرز سعر الكيلو 6 جنيهات.

قام ايضا مشروع الثروة السمكية بالمحافظة بعرض كمية من الأسماك المتنوعة (مكرونة- بياض - صرع - شيفس - باركودا) لبيعها بسعر 12 جنيها للكيلو وذلك بسوق الدهار امام شركة بيع المصنوعات بمدينة الغردقة للتخفيف عن كاهل المواطن ومحاربة غلاء الأسعار.

كما قامت محافظة البحر الأحمر بالاشتراك مع مديرية أمن البحر الأحمر وقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية وقيادة الجيش الثالث الميدانى، بتنفيذ حملات إزالة التعديات على أراضى الدولة بكافة مدن المحافظة.

وبلغت عدد الإزلات التي تمت على الأراضى المملوكة للدولة كالآتى :-

(مدينة رأس غارب تم إزالة 53212 م2، مدينة الغردقة 7863250م2 ، مدينة سفاجا 205 آلاف م2، مدينة القصير  6300 م2، مدينة مرس علم 8000 م2 ، مدينة الشلاتين 44600 م2، مدينة حلايب9631 م2 ) بإجمالى 8189993 م2 تم إزالتهم.
ads

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل يحسم الاهلى لقب الدورى خلال مباراة المقاصة ؟

هل يحسم الاهلى لقب الدورى خلال مباراة المقاصة ؟