ads
ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

«3 أيام برلمانية في الغردقة».. نواب السياحة يناقشون مشاكل المستثمرين بحضور محافظ البحر الأحمر.. والوفد يتابع أزمة تكدس السائحين في المطارات ويطمئن أصحاب الفنادق

الجمعة 19/مايو/2017 - 11:04 م
صدى البلد
محافظ البحر الأحمر يلتقي وفد لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب بالغردقة
«سياحة البرلمان» تناقش مشاكل العاملين بالقطاع في الغردقة بحضور المحافظ
الوفد يتفقد مطار الغردقة بصحبة مدير المطار ورئيس القابضة للطيران


قام وفد برلماني من لجنة السياحة بمجلس النواب، بزيارة ميدانية 3 أيام لمحافظة الغردقة، بدأت أمس الاول الأربعاء وانتهت اليوم الجمعة، بهدف مناقشة العراقيل والعقبات التى تواجه المستثمرين في قطاع السياحة بحضور محافظ البحر الأحمر.

وقال النائب أحمد إدريس، عضو اللجنة، إن المستثمرين أثاروا المشكلة التي وقعت الأسبوع الماضى من تكدس السائحين الوافدين في صالات الوصول، حيث وجه محافظ البحر الأحمر، المدير التنفيذي للمطار بسرعة وضع حلول جذرية لهذه المشكلة.

وأشار النائب إلى أن الاجتماع تطرق لأزمة الفنادق مع الحماية المدنية والتي تهدد عددا هائلا بالإغلاق نظرا لعدم توافر وتطبيق شروط الحماية.

وتابع إدريس، أن إشكالية الحماية المدنية ناقشها مع رئيس لجنة السياحة وتواصلوا مع الوزير لمد فترة السماح للفنادق لتوفيق أوضاعها وتحقيق شروط الحماية المطلوبة، مشيرا إلى أن المهلة كان مقرر انتهائها 11 مايو الجاري ويسعى بالتواصل مع الوزير، إلى مدها شهرين.

واستطرد: "المستثمرين بالغردقة تناولوا خلال لقائهم أعضاء لجنة السياحة ومحافظ البحر الأحمر، ظاهرة التحرش بالسائحين والتي تزايدت بصورة غريبة".

وألمح عضو لجنة السياحة، إلى أن المستثمرين طالبوا بتأجيل تطبيق القيمة المضافة عليهم لحين انتعاش القطاع السياحى، وإيضا نادوا بإيجاد حلول مع البنوك للتسهيل فى السداد".

من جانبه رحب اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بوفد مجلس النواب وكذلك جميع المستثمرين الحضور، مؤكدا ان أزمة تكدس السياح فى مطار الغردقة منذ عدة أيام كان سببها أن شركة سياحة أوفدت عدد كبير من السياح الى المطار قبل سفرهم بأكثر من 3 ساعات مما ادى الى تكدس السياح أمام أبواب المطار، فقد كان هناك 13 رحلة طيران مغادرة فى نفس التوقيت.

وتابع عبدالله خلال لقاءه مع نواب لحنة السياحة والمستثمرين أنه على الفور اتخذ الإجراءات اللازمة وقام بتفقد المطار بمجرد حدوث خبر التكدس ووصوله، وأحال مسئول شركة السياحة للنيابة لمسألته فى الأمر.

وأضاف محافظ البحر الأحمر أنه أجرى اتصالا هاتفيا برئيس مصلحة أمن الموانئ وتم الأتفاق على بقاءه فى مدينة الغردقة لمدة ثلاثة أيام لمتابعة موضوع التكدس وتم حل الأمر تمامًا.

وأوضح المحافظ، أن هناك عدة أكاذيب تعرقل السياحة بالبحر الأحمر ونتصدى لها بقوة، واننا جميعا كدولة نشارك فى حل الخطأ لجذب السياحة، موضحأ أن محافظة البحر الأحمر قائمة على السياحة وعندما تخطأ شركات السياحة نحن كدولة نتدارك خطأها.

فيما قال النائب رياض عبد الستار، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، وعضو الوفد المسافر إلى الغردقة، إنه تم تفقد مطار الغردقة اليوم فضلا عن التعرف على إجراءات التأمين والعقبات التي تواجه السائح الأجنبى فى المطار.

وتابع عبد الستار فى تصريح لـ"صدى البلد"، أنه تم عقد لقاءات بمسؤولي وزارتى السياحة والطيران، كما أن الوفد وضع يده على النقاط الأساسية لتسهيل إجراءات دخول السائح الأجنبى.

وأكد عضو لجنة السياحة بالبرلمان، أنه تم تفقد المطار بصحبة مدير المطار ورئيس القابضة للطيران، بالتنسيق مع وزارتى السياحة والطيران.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

توقعاتك لمباراة الأهلى والقطن الكاميرونى؟

توقعاتك لمباراة الأهلى والقطن الكاميرونى؟