ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
--%>
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

حملة مرشح " إفريقيا " لرئاسة "الصحة العالمية" تروج لانتخابه عبر يوتيوب .. فيديو

الجمعة 19/مايو/2017 - 11:07 م
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
محمد وديع
روجت حملة الدكتور تاردوس أدهانوم، مرشح إفريقيا لمنصب مدير عام منظمة الصحة العالمية ووزير خارجية إثيوبيا السابق، لانتخابه عبر إطلاق فيديو على موقع يوتيوب باللغة الإنجليزية يسرد أهم إنجازاته خلال المناصب التي شغلها وساهم من خلالها في مكافحة أمراض الإيدز والإيبولا والسل والملاريا في مختلف أنحاء العالم.



والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية هو أعلى مسؤول تقني وإداري في المنظمة، ويتولى الإشراف على عمل المنظمة الصحي على المستوى الدولي.

وكان قد تم تعيين المدير العالم الحالي للمنظمة، الدكتورة مارجريت تشان، في عام 2006، وستنهي فترة ولايتها الثانية في 30 يونيو 2017، وفي حال نجاح د. أدهانوم فسيكون أول مسؤول إفريقي يشغل هذا المنصب.

وستقوم الدول الأعضاء بجمعية الصحة العالمية الأسبوع المقبل-جهاز اتخاذ القرار في منظمة الصحة العالمية- بتعيين المدير العام الجديد لمنظمة الصحة العالمية عن طريق الاقتراع.

وسوف يتولى المدير العام الجديد للمنظمة مهام منصبه في 1 يوليو 2017.

وأعطى سامح شكري وزير الخارجية توجيهاته للوفد المصري في جنيف بالتنسيق المكثف مع الوفود الأفريقية لدعم، د.تادروس أدهانوم، مرشح أفريقيا والذي يتميز بالخبرة والكفاءة، وفي إطار الحرص المصري على أن تحصل القارة الأفريقية على نصيب عادل من المناصب الدولية المهمة بما يحفظ ويدعم المصالح المشتركة لأفريقيا على الساحة الدولية.

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع طفرة واستقرارا في أسعار الأسماك بعد افتتاح مزرعة «بركة غليون»؟

هل تتوقع طفرة واستقرارا في أسعار الأسماك بعد افتتاح مزرعة «بركة غليون»؟