ads
ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

"الخشت ولطيف وعدلي".. الأبرز لخلافة نصار لتولي جامعة القاهرة

الجمعة 19/مايو/2017 - 10:31 م
صدى البلد
مى شاهين و محمود فاضل
كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي، عن أن لجنة اختيار القيادات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات، انتهت من وضع التقييمات الخاصة باختيار أفضل 3 مرشحين على منصبي رئاسة جامعة القاهرة، وذلك خلفًا للدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة الحالي.

وقال المصدر لـ" صدى البلد"، إن أبرز 3 مرشحين من بين 11 مرشحًا تقدموا لشغل منصب رئيس الجامعة، هم، الدكتور عمرو عدلي، نائب رئيس جامعة القاهرة للدراسات العليا، والدكتور محمد عثمان الخشت، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، مستشار مصر الثقافي السابق في السعودية، والدكتور محمد لطيف، عميد معهد الأورام.

وكان الدكتور حسام بدراوي عضو لجنة اختيار القيادات المرشحة من مجلس الجامعة تنحي، وتم إدخال الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية ونائب رئيس الجامعة الأسبق، العضو الاحتياطي بديلًا عنه، نظرًا لوجود صلة قرابة بينه وبين أحد المرشحين وذلك إعمالًا للقانون.

وبدأت لجنة اختيار القيادات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات، تلقي الطعون المقدمة ضد المرشحين على منصب رئيس جامعة القاهرة، خلفًا للدكتور جابر نصار، يومي السبت والأحد، ولم يتقدم أحد بأية طعون.

ومن المقرر أن يتم رفع الأسماء الثلاثة المرشحة لرئاسة جامعة القاهرة إلى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تمهيدًا لرفعها للجهات المختصة، على أن يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسي باختيار واحد وإصدار قرار جمهوري بتعيينه من كل ثلاثة مرشحين في كل جامعة.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد عقوبة الحبس والغرامة لمنع تداول الفتاوى والآراء التي تحض على الكراهية؟

هل تؤيد عقوبة الحبس والغرامة لمنع تداول الفتاوى والآراء التي تحض على الكراهية؟