ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الدولة تعدل شروط الإسكان الاجتماعى للدخل والسن.. وترفع قيمة الوحدة 26 ألف جنيه.. وتبدأ تسليم وحدات الإعلان الثامن «كراسة زرقاء» خلال 3 أشهر

السبت 17/يونيو/2017 - 04:08 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
آمنة عبدالعظيم
  • عبد الحميد: إنهاء تعديل شروط الإسكان الاجتماعي وننتظر اعتماد «الوزراء»
  • 30 سبتمبر.. بدء تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي لحاجزي الكراسات الزرقاء

قالت مى عبد الحميد، رئيس صندوق دعم وضمان التمويل العقارى والمدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، إن الصندوق أنهى التعديلات المقررة على شروط الدخل لوحدات مشروع الدولة للإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل "المليون وحدة".

وأضافت "عبد الحميد"، فى تصريحات خاصة لـــــ"صدى البلد"، أن الصندوق قدم التعديلات المقترح إدخالها على شروط المشروع والدخل للأعزب والأسرة للمستفيدين من المشروع لمجلس الوزراء بالفعل، وننتظر إقراره من المجلس قريبا.

وأكدت رئيس الصندوق، أنه سيتم رفع الحد الأدنى والأقصى للدخل للمستفيدين بالتزامن مع زيادة أسعار الوحدات وارتفاع تكلفة التنفيذ عقب قرار تحرير سعر الصرف للعملة المحلية "تعويم الجنيه" نهاية العام الماضى وما تبعها من زيادة كبيرة بأسعار مواد البناء.

وأشارت إلى أنه يتم حاليا عمل إعادة تسعير لوحدات المشروع قبل الطرح الجديد للإعلان التاسع للمشروع، لأن التكلفة ارتفعت ولن يتم الطرح بالسعر السابق 154 ألف جنيه للوحدة، موضحة أن الصندوق يدرس كذلك زيادة قيمة الدعم المقدم للمستفيدين من الصندوق.

يذكر أن سعر وحدات الإسكان الاجتماعى ارتفع فى بداية 2016 من 135 ألف جنيه إلى 154 ألف جنيه، ومن المتوقع أن تتم زيادة السعر ليصل لسعر التكلفة الحالية التى تقترب من 180 ألف جنيه للوحدة، كما أنه من المتوقع أن يتم زيادة الحد الأقصى للدخل للأعزب لـ4000 جنيه شهريا بدلا من 2500 جنيه حاليا، وللأسرة من 3500 جنيه حاليا إلى 5000 جنيه شهريا وفقا لمصادر بوزارة الإسكان.

من ناحية أخرى، قالت مى عبد الحميد، رئيس صندوق دعم وضمان التمويل العقارى والمدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، إن الصندوق سيبدأ فى تسليم وحدات المرحلة الأولى من حاجزى مشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل "المليون وحدة" من الحاجزين بالإعلان الثامن "الكراسات الزرقاء" نهاية سبتمبر المقبل.

وأضافت "عبد الحميد"، فى تصريحات لــــ"صدى البلد"، أن المستفيدين من الكراسات الزرقاء يبلغ عددهم نحو 213 ألف مستفيد، بجميع المدن الجديدة والمحافظات، وسيتم تسليمهم لوحداتهم السكنية تباعًا؛ حسب انتهاء الاستعلام الميدانى وإجراءات التحويل للبنوك والإجراءات البنكية الخاصة بالتمويل العقارى.

وأشارت إلى أن الصندوق قام بتسليم نسبة كبيرة من حاجزى الكراسات الحمراء الذين يتجاوز عددهم 100 ألف حاجز خلال العام المالى الذى اقترب من الانتهاء، ويتم تسليم الباقى منهم وحداتهم خلال الأسابيع القليلة المقبلة بمجرد انتهاء دراساتهم الائتمانية وتسديد مقدم الحجز للوحدة.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل توافق علي تغيير اسم العاصمة الإدارية الجديدة؟

هل توافق علي تغيير اسم العاصمة الإدارية الجديدة؟