ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

"الدبابة" الكونغولية كاسونجو يكشف أسرار انتقاله للزمالك ورفضه الأهلى فى حوار مثير لـ"صدى البلد"

الإثنين 19/يونيو/2017 - 09:34 م
كاسونجو مع محررة
كاسونجو مع محررة صدى البلد
ملك موسى
المهاجم الكونغولي كابونجو كاسونجو لـ"صدي البلد":
  •  أسعى للاحتراف الأوروبى من بوابة الزمالك
  •  أحمد الشناوى وجنش والهانى سليمان أفضل الحراس فى مصر
  •  أحمد الشيخ أفضل لاعب فى مصر
  •  المنافسة مع مهاجمى الزمالك لا تقلقنى.. وأتمنى فوز الزمالك بلقب أفريقيا لإسعاد جماهيره الوفية
  •  رفضت عرضا إيطاليا من أجل البقاء فى مصر موسمين

نجح مجلس إدارة نادي الزمالك في حسم صفقة من العيار الثقيل بالتعاقد مع الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الاتحاد السكندرى المنضم حديثا للقلعة البيضاء، لحل أزمة الهجوم التي يعاني منها الفريق الأبيض، وذلك بطلب من البرتغالي ايناسيو المدير الفني للفريق بالتعاقد مع اللاعب رغم الصعوبات التي واجهت المجلس الأبيض ودخول غريمه التقليدي النادي الأهلي فى محاولة جادة لخطف المهاجم الأفريقى صاحب الـ12 هدفا فى الدورى هذا الموسم.

""صدى البلد" التقى "الدبابة" الكونغولية عقب ارتدائه الفانلة البيضاء رسميا ودار معه حوار عن كواليس انضمامه للقلعة البيضاء وأسرار رفضه العروض العربية وأحلامه وطموحاته فى الموسم المقبل، وجاء الحوار كالتالي....

 ما توقعك لنادي الزمالك في المنافسة على دوري أبطال إفريقيا حاليا؟
أتمنى الفوز للزمالك وتحقيق رغبة الجماهير ومجلس الإدارة في الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وأعتقد أن الجهاز الفني واللاعبين يبذلون قصارى جهدهم من أجل المنافسة على اللقب وإسعاد الجماهير البيضاء.

 من بدأ المفاوضات معك من أجل انضمامك للزمالك؟
بدأ المفاوضات معي المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك وأخبرني برغبته في ضمى للفريق حيث بدأت المفاوضات وانتهت في أسبوع وحصلت على موافقة مسئولي نادي الاتحاد السكندري على التفاوض مع الزمالك، ثم عقدت جلسة مع أحمد مرتضى منصور عضو المجلس الأبيض وتم الاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بالصفقة، وبعدها تم التوصل لاتفاق مع إدارة الاتحاد والتوقيع للزمالك.. وكان يوجد مفاوضات مع الزمالك من قبل في يناير الماضي ولكن إدارة الاتحاد السكندري رفضت التفريط في خدماتي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية ووافقت حاليا.

من أصدقاء كاسونجو في الزمالك؟
ليس لدي أصدقاء في الفريق الأبيض، ولكني أعرف شيكابالا منذ فترة وأتابعه لأنه لاعب متميز، وأحب طريقة لعبه وأتمنى زيادة الصداقة مع جميع لاعبى الفريق والجهاز الفني بقيادة البرتغالي ايناسيو.

 ما السبب وراء غضب جماهير الاتحاد السكندري من كاسونجو؟
حقيقة لا أعلم السبب وراء هذا الغضب من جماهير الاتحاد، لأنني كنت ملتزما إلى أقصى درجة، وأنا لاعب محترف، لم أرحل إلا بموافقة إدارة النادي وقد عاد عليه رحيلى باستفادة مادية بصورة جيدة، ويجب أن تقدر الجماهير أنني قدمت الكثير للنادي وساعدت الفريق مثلما ساعدنى الاتحاد، وكان يجب أن يتم التعامل معي بطريقة أفضل أثناء رحيلي، بدلًا من انتقادي والهجوم ضدي كنت أتوقع أن يتمنوا لي التوفيق مع الزمالك.

هل المنافسة مع لاعبي الهجوم في الزمالك ستكون صعبة علي كاسونجو؟
علي العكس تماما لأن المنافسة لصالح الفريق، وكل لاعب سيعمل المطلوب منه، وأنا سوف أتدرب بجدية ولن أبخل بأي جهد سواء في التدريب أو المباريات، وقرار مشاركتي من عدمه أمر يخص المدير الفني للفريق وهو من يرى الأصلح وجاهز للمشاركة.

 هل تلقيت عرضا من النادي الأهلي لضمك أثناء مفاوضات الزمالك معك؟
نعم تلقيت عرضا بالفعل وكان يوجد مفاوضات جادة مع وكلائى بلال نظير وإسلام سراج ولكني حسمت الأمر وأبديت رغبتى بالانضمام الزمالك، والاتحاد وافق على انتقالى خاصة وأن الزمالك كان لديه رغبة جادة وقوية فى التعاقد معى، وهو ما أسعدني كثيرا لأنه رغبتي من البداية وسوف أكون عند حسن ظن الجماهير ومجلس الإدارة الذي كان مهتمًا بالتعاقد معي وسوف أثبت جدارتي.

 هل تلقيت عرضا أوروبيا للانضمام؟
نعم تلقيت عرضا إيطاليا، ولكن لدي رغبة في الاستمرار في الدوري المصري لمدة موسمين على الأقل، كي أثبت نفسي، وأصنع اسمًا وانضم لمنتخب بلادي وبعدها أخوض تجربة الاحتراف الأوروبي عقب انتهاء الموسمين وستكون خطوة الاحتراف الأوروبي مؤجلة، خاصة وأننى أبلغ من العمر 22 عاما ومازال الوقت أمامي قبل خوض تجربة الاحتراف.

 ما السبب وراء عدم انضمامك للمنتخب الكونغولي حتى الآن؟
انضمامي لصفوف الفريق الأول لنادي الزمالك سيجعل مهمتي سهلة في الانضمام للمنتخب، ويجب أولًا أن أثبت ذاتي، بأننى جدير فى الزمالك وبعد تألقى مع الفريق سأنضم لصفوف المنتخب بالتأكيد يومًا ما وأتمنى تحقيق البطولات مع النادي لأنه سيكون بوابتي للانضمام للمنتخب.

 الزمالك والاتحاد السكندري ما الفرق بينهما؟
الاتحاد السكندري نادي كبير، والزمالك نادي كبير، ولكن طموحاتي تختلف، لأن الزمالك يلعب من أجل الفوز بالبطولات لأنه مطالب بذلك، والجماهير لا تقبل إلا بالبطولات على العكس من الاتحاد السكندري، وهذا هو الفارق.

 ما الذي حدث بينك وبين البرتغالي إيناسيو المدير الفني للزمالك؟
لقد تحدث معي عقب التوقيع على عقود الانتقال للفريق الأبيض، وطالبني ببذل قصارى جهدي مع الفريق الأبيض في التدريبات والمباريات لأثبت جدارتي بالانتقال للزمالك، وأواصل نجاحي في الملاعب من أجل تحقيق امنياتي مع الزمالك وإثبات طموحي الذي دفعني للانضمام للزمالك.

 ما رقم القميص الذي يرغب كاسونجو في ارتدائه مع الزمالك؟
رقم "4" لأنه هو رقم ترتيبي بين إخوتي، وكنت أرتدي القميص رقم 19 فى الاتحاد لأن رقم 4 لم يكن متاحًا، وفي حالة عدم حصولي عليه في الزمالك سأبحث عن رقم آخر يكون له ذكري خاصة بالنسبة لي.

 من أفضل حارس من وجهة نظرك في الدوري المصري؟
أحمد الشناوى ومحمود جنش في الزمالك، وهانى سليمان حارس الاتحاد السكندري.

 من أفضل لاعب من وجهة نظرك بالدوري المصري؟
أحمد الشيخ لاعب الأهلي المعار للمقاصة هو الأفضل من وجهة نظري فهو لاعب مميز وله قدرات مميزة.
"الدبابة" الكونغولية كاسونجو يكشف أسرار انتقاله للزمالك ورفضه الأهلى فى حوار مثير لـ"صدى البلد"

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إصدار قانون لتنظيم ساحات انتظار السيارات ومواجهة ظاهرة "السايس" ؟

هل تؤيد إصدار قانون لتنظيم ساحات انتظار السيارات ومواجهة ظاهرة "السايس" ؟