ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

"فوكس نيوز": زعيم كوريا الشمالية "مفزوع" من محاولة اغتياله

الإثنين 19/يونيو/2017 - 09:53 م
صدى البلد
أحمد قاسم
أفاد تقرير لشبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية بأن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، يشعر بالفزع من مؤامرات لاغتياله، مشيرًا إلى أنه يستخدم عددًا من "الحيل" لمحاولة إحباطها.

ونقلت صحيفة "كوريا هيرالد" عن رئيس لجنة الاستخبارات بالبرلمان الكوري الجنوبي، لي تشول وو، قوله إن كيم جونج أون يشعر "بالتوتر الشديد" إزاء محاولات تحاك ضده لاغتياله، مضيفًا أنه "يخشى أن يهاجم مسلحون السيارات التى يستخدمها للتنقل فى جميع أنحاء البلاد".

وزعم تشول وول، أن زعيم كوريا الشمالية يشعر كذلك بقلق دائم من احتمال استهدافه بغارة جوية، مشيرًا إلى أنه يغير السيارات التي يتحرك بها بشكل مستمر، وأيضًا سيارات المحيطين به، كما يفضل التنقل في أوقات الصباح الأولى.

وبحسب تقرير نشرته شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، فقد تزايدت مخاوف كيم على حياته، منذ أن ترددت أنباء في وقت سابق هذا العام، تفيد بأن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تعكفان على إنشاء وحدة قوات خاصة ستكلف بالقضاء على القيادة الكورية الشمالية، في حالة اندلاع الحرب في شبه الجزيرة.

وفي مارس الماضي شارك فريق من النخبة التابع للبحرية الأميركية، الذي نفذ الغارة التي قتل فيها زعيم القاعدة أسامة بن لادن، في تدريبات مع القوات الخاصة الكورية الجنوبية، إلى جانب أفراد من وحدات رينجرز وقوة دلتا ووحدات من القبعات الخضراء التابعة للجيش الأميركي.

وأوضحت الولايات المتحدة آنذاك أن هذه الوحدات كانت تجري تدريبات من أجل تنفيذ عمليات "قطع رؤوس"، في إشارة على ما يبدو لقتل قادة في كوريا الشمالية.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إصدار قانون لتنظيم ساحات انتظار السيارات ومواجهة ظاهرة "السايس" ؟

هل تؤيد إصدار قانون لتنظيم ساحات انتظار السيارات ومواجهة ظاهرة "السايس" ؟