ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

محمد بن زايد: الإمارات ستظل داعمة لمصر الشقيقة في مواجهة الإرهاب

الإثنين 19/يونيو/2017 - 10:14 م
صدى البلد
أحمد قاسم
أكد الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقف مع جمهورية مصر العربية، وتؤكد دعمها ووقوفها الثابت إلى جانب القيادات المصرية والشعب المصري في مواجهة ظاهرة الإرهاب والتطرف.

ونقلت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية عن ولي عهد أبو ظبي قوله إن الإمارات تحرص على تعزيز التعاون مع مصر وباقي الأشقاء العرب من أجل عودة الاستقرار في المنطقة، مضيفًا أن خطر التطرف والإرهاب بات يتطلب من الدول العربية أن تقف صفًا واحدًا في مواجهة هذا الظاهرة.

وشدد على حرص بلاده للتعاون مع الأشقاء العرب للتصدي للأجندات المشبوهة التي لا تسعى سوى لإثارة التطرف وزعزعة استقرار المنطقة.

وكان بن زايد قد التقى، اليوم الإثنين، الرئيس عبد الفتاح السيسي لبحث آخر تطورات الأوضاع في المنطقة، وعلى رأسها الأزمة الناشئة بسبب مواقف دولة قطر السلبية، وخاصة ما يتعلق بدعمها للإرهاب، كما بحثا تحديات خطر الإرهاب، وتدخل بعض الدول والقوى للعبث بأمن واستقرار الدول العربية.

وقال بيان للرئاسة المصرية، الإثنين، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اتفقا على مكافحة تمويل الإرهاب وإمداده بالسلاح والمقاتلين، والتصدي للمنابر الإعلامية الموالية له.

ووفقا للبيان، الذي صدر عقب المباحثات التي جمعت الرئيس المصري وولي عهد أبوظبي، في القاهرة، مساء الإثنين، فقد أكد الجانبان "أهمية تضافر جهود الدول العربية والمجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب على جميع المستويات".

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إصدار قانون لتنظيم ساحات انتظار السيارات ومواجهة ظاهرة "السايس" ؟

هل تؤيد إصدار قانون لتنظيم ساحات انتظار السيارات ومواجهة ظاهرة "السايس" ؟