ads
ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

العاهل الأردني والرئيس الفرنسي يتفقان على محاربة الإرهاب

الإثنين 19/يونيو/2017 - 10:15 م
صدى البلد
أحمد قاسم
استقبل الرئيس الفرنسي، إيمانيول ماكرون، في القصر الرئاسي الفرنسي "الإليزيه" اليوم الاثنين، العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، وذلك في زيارة تهدف إلى تطورات تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقالت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، إن مواجهة الإرهاب تصدرت القمة الفرنسية الأردنية، حيث بحث ماكرون والملك عبد الله الثاني، جهود مكافحة ومواجهة الإرهاب، وقال العاهل الأردني إن العالم يواجه تحديات تتعلق بالإرهاب والاقتصاد، مؤكدا أنه يجب توحيد الجهود عالميا لمواجهة التحديات.

وأضاف الملك عبد الله الثاني، في مؤتمر صحفي مشترك مع ماكرون، في باريس "هناك تحديات مشتركة سواء كانت اقتصادية أو تتعلق بالإرهاب، ويجب أن نوحد جهودنا لمواجهتها، ليس فقط في المنطقة، ولكن في جميع أنحاء العالم، وغياب حل النزاعات في المنطقة أدى لعنف طائفي وتوسع الشبكات الإرهابية".

وتابع "أوروبا يمكن أن تلعب دورا كبيرا ليس فقط في المنطقة العربية، بل حتى في أوروبا نفسها من خلال مواجهة خطاب الكراهية وظاهرة الإسلاموفوبيا".

من جانبه، قال الرئيس الفرنسي إنه بحث مع العاهل الأردني ملف مكافحة الإرهاب، مؤكدا أن الأردن داعم رئيسي للاستقرار في المنطقة.

وأضاف ماكرون "الأردن عضو فعال في التحالف الدولي ضد داعش.. أنتم حليف وشريك أول لنا في عمليات مكافحة الإرهاب، وأود أن أقول إن التزام فرنسا بأمن الأردن يبقى دائما قويا".
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد عقوبة الحبس والغرامة لمنع تداول الفتاوى والآراء التي تحض على الكراهية؟

هل تؤيد عقوبة الحبس والغرامة لمنع تداول الفتاوى والآراء التي تحض على الكراهية؟