ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
ads
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

14 ألف طالب ثانوية يتظلمون رسميًا من نتائجهم حتى الآن.. أغلب التظلمات من الفيزياء واللغتين العربية والإنجليزية.. وغدًا بدء عمليات الاطلاع على أوراق المتظلمين

الإثنين 17/يوليه/2017 - 01:30 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ياســـمين بدوي
  • التعليم:
  • يسمح للمتظلمين بالاطلاع على صورة الكراسة الامتحانية وليس أصلها
  • عمليات الاطلاع تبدأ في الثامنة صباحًا بمقر لجان النظام والمراقبة التابع لها الطالب فى كل محافظة
  • يسدد الطالب المتظلم مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب في تقديم التظلم بشأنها

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن حصيلة عدد الطلاب المتقدمين للاطلاع على أوراق إجاباتهم للتظلمات من نتائج الثانوية العامة وصلت إلى 14033 طالبا/ طالبة، هذا وقد سجلت مواد الفيزياء، واللغة الإنجليزية، واللغة العربية بصدارة المواد المتظلم من نتائجها.

وقال حجازى إنه ستتم بداية من غد، الثلاثاء الموافق 18/6/2017، عمليات الاطلاع على صور كراسات الامتحانات الخاصة بالطلاب المتظلمين، وذلك فى تمام الساعة الثامنة صباحًا بمقر لجان النظام والمراقبة التابع لها الطالب فى كل محافظة.

وأضاف أن لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية قامت باستقبال تظلمات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسى الحالى 2016/2017 وفقًا للإجراءات التى تم إعلانها، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بفتح باب التظلمات لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة اعتبارًا من 16/7/2017.

وأوضح "حجازي" أنه بالنسبة لضوابط وإجراءات تظلم الطلاب من نتائجهم، فهي على النحو التالي: يسدد الطالب المتظلم مبلغ مائة جنيه عن كل مادة يرغب في تقديم التظلم بشأنها، وذلك بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، على حساب رقم "9/450/88040/2"، بالبنك المركزى المصرى، أو الحساب رقم "01500100036407" بالبنك الأهلى، أو الحساب رقم "01003784008" ببنك مصر، ثم تقدم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة أو بالمقار التي حددتها اللجنة مرفقًا بها الإيصال الدال على السداد.

وأكد أنه يجب أن يلتزم الطالب/ الطالبة بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع، ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى، مشيرًا إلى أن عملية الاطلاع للطالب تقتصر على الاطلاع على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.

وقال "حجازي": "يُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده فى النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان، وذلك فى الحالات الآتية: وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو الخطأ فى جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، كما يحق للطالب تدوين أي ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب أنها ذات تأثير على مجموع درجاته بالمادة المتظلم من درجاتها، ويحظر نهائيًا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع".

وأضاف أنه بعد ذلك يقوم الطالب بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التى تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه.

وأشار إلى أنه إذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة، يتم إخطار الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.

وأخيرًا، أكد حجازي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (الإدارة العامة للامتحانات)، تتولى بعد ذلك اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب/ الطالبة بعد تعديل درجات المادة أو المواد المتظلم فيها بحيث يتم عمل التنسيق على هذا الأساس.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد تغليظ عقوبة غش الأدوية للإعدام؟

هل تؤيد تغليظ عقوبة غش الأدوية للإعدام؟