ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
ads
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الأهلي يفوز على الزمالك 14 مرة في صراع المدرسة البرتغالية

الإثنين 17/يوليه/2017 - 02:18 م
صدى البلد
محمد سمير
يمتلك المدربون البرتغاليون تاريخًا كبيرًا مع القمة المصرية بين الأهلي والزمالك، حيث ترك هؤلاء تأثيرًا كبيرًا على النتائج وتحديدًا الثنائي مانويل جوزيه وجيسوالدو فيريرا.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب برج العرب، مباراة القمة بين الأهلي والزمالك مساء اليوم، الاثنين، في إطار الجولة الـ34 والأخيرة من الدوري الممتاز.

وقاد 4 مدربين برتغاليين الزمالك في مباريات القمة، بينما تولى مدربان برتغاليان فقط الإدارة الفنية للأهلي في تلك اللقاءات.

ونستعرض لكم من خلال التقرير التالي تاريخ المدرسة البرتغالية مع القمة:

الأهلي
مانويل جوزيه

المدرب البرتغالي الأشهر في تاريخ في الكرة المصرية نتيجة السنوات الطويلة التي عمل بها في الأهلي وحصل خلالها على العديد من البطولات، وأصبح اسمه مرتبطًا بتاريخ القلعة الحمراء.

وواجه جوزيه الزمالك في 21 مباراة محققًا الانتصار خلال 14 لقاءً، وشهدت أربع مباريات التعادل بين الفريقين، بينما حقق الزمالك 3 انتصارات فقط خلال مواجهته للثعلب البرتغالي.

توني أوليفيرا
شارك أوليفيرا في قمة واحدة فقط وكانت السوبر المصري الذي أقيم عام 2003 وفاز فيه الأهلي بركلات الترجيح (3-1) بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليرحل المدرب البرتغالي بعدها بفترة ولم يواجه الزمالك مجددًا.

الزمالك
فينجادا
المدرب البرتغالي فينجادا قاد الزمالك لتحقيق العديد من البطولات، ويعتبر أحد أفضل المدربين البرتغاليين في تاريخ مصر.

وواجه فينجادا الأهلي 3 مرات خلال فترة توليه الزمالك وحقق الفوز في مباراتين وحسم التعادل نتيجة مباراة وحيدة.

مانويل كاجودا
البرتغالي مانويل كاجودا لم يكن له أي نتائج إيجابية أو بطولات مع الأبيض، وواجه الأهلي في 3 مباريات خسر مرتين وتعادل في مباراة واحدة ورحل سريعا عن القلعة البيضاء.

فييرا
البرتغالي صاحب الأصول البرازيلية جورفان فييرا قدّم مباريات متميزة مع الزمالك ولكنه واجه الأهلي في مباراة وحيدة عام 2012 في بطولة دوري أبطال أفريقيا وتعادل الفريقان (1-1).

ولم يواجه فييرا الأهلي في الدوري نظرا لإقامته على مجموعتين، حيث تواجد كل فريق على رأس مجمعة، قبل أن يتم إلغاء الدوري بعد ذلك نظرا لظروف البلاد السياسية.

فيريرا
البرتغالي جيسوالدو فيريرا آخر المدربين البرتغالي الذين قادوا الزمالك أمام الأهلي، حيث خاض 3 مباريات، خسر مرتين إحداهما في الدوري والأخرى في السوبر، ولكنه حقق الفوز على الأهلي في نهائي كأس مصر.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads
ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع تحول جمعة الغضب في فلسطين إلى انتفاضة جديدة ؟

هل تتوقع تحول جمعة الغضب في فلسطين إلى انتفاضة جديدة ؟