ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
--%>
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

محافظة الإسكندرية تناقش إمكانيات جهات تنفيذ مشروع إدارة الأزمة

الإثنين 17/يوليه/2017 - 03:57 م
صدى البلد
أحمد عبد العزيز
أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية ، أن المحافظة تقوم حاليا بوضع خطة محكمة ومدروسة لمواجهة أي أزمة أو مشكلة قد تواجهه أي جهة تنفيذية في المحافظة.

مؤكدا على وضع أكثر من سيناريو مختلف للتعامل معها بشكل فوري ، مشيرا أنه من المقرر إقامة المشروع في الفترة من ١٣ _ ١٥ أغسطس من العام الحالي.

وأوضح أن الهدف من هذا التدريب العملي لإدارة الأزمات هو جعل الإسكندرية قادرة على مواجهة أي أزمة طارئة من خلال رفع درجة التأهب والاستعداد لدي جميع المسئولين بالجهات التنفيذية، وتأهلهم علي التدخل السريع لمنع تفاقم الأزمة، موجها جميع الجهات بعمل خطة طوارئ في كل جهة والعمل علي تحديث جميع المعلومات بها بشكل دوري ومستمر.

وفي هذا الإطار عقدت محافظة الإسكندرية اجتماعا برئاسة اللواء هشام شادي سكرتير عام المحافظة والعقيد عمرو حسن المستشار العسكري للمحافظة ، وذلك لمناقشة ومراجعة إمكانيات الجهات التنفيذية والمديريات المختلفة بالإسكندرية لتنفيذ مشروع إدارة الأزمة لمواجهة أي كوارث محتملة.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على أهمية التدريب وعمل عدة تجارب للكوارث والأزمات المُحتملة والتعامل مع الحدث في أسوء ظروفه لتكوين خلفية جيدة واستعداد كامل للحدث وتجهيز أحدث الأساليب والتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية.

على الصعيد ذاته تم عرض بعض المواقف التي من الممكن أن تتعرض لها المحافطة واختبار مدى جاهزية الجهات المختلفة في التعامل معها ، وتم تكليف كافة الجهات المختصة والتنفيذية بالمحافظة بإعداد تقرير وبيان كامل ودقيق خلال هذا الأسبوع عن إمكانيات كل جهة من ( المعدات ووصفها، وفرق العمل، المركبات، وغيرها) والتأكيد على تخصيص قطعة أرض مناسبة لإصطاف ٤٠ ٪ من اجمالي المعدات والمركبات الخاصة بكل جهة في المحافظة للتفتيش عليه والتأكد من صلاحيتها.

جاء ذلك بحضور رؤساء الأحياء ومركز ومدينة برج العرب ، ومديري المديريات الخدمية ، ورؤساء شركات المياه والكهرباء والصرف الصحى ، وجميع الجهات التنفيذية.

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع تحسن الدخل من الآثار بعد إنشاء شركة قابضة لإدارتها ؟

هل تتوقع تحسن الدخل من الآثار بعد إنشاء شركة قابضة لإدارتها ؟