ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
ads
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

برلماني يطالب بتخفيض مرتبات الموظفين فى ماسبيرو إلى 3 ملايين جنيه لإعادة هيكلته

الإثنين 17/يوليه/2017 - 06:24 م
صدى البلد
معتز الخصوصى
رحب النائب محمد شعبان، عضو لجنة الإعلام بالبرلمان بإعلان الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط عن عقد لقاءات مع كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بداية من الأسبوع المقبل لمناقشة كيفية تطوير المؤسسات الإعلامية.

وأكد شعبان فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن مشكلة ماسبيرو أنه مبنى مكبل بالمصروفات والمديونية، ويحتاج لنظرة واهتمام من الدولة لتحريره من قيود المديونيات ، والتى لا تجعله ينفق على تطويره الداخلي، مشيرا إلى أن مبنى ماسبيرو لايقل أهمية عن وزارة الدفاع.

وأشار عضو لجنة الإعلام بالبرلمان إلى أننا فى حاجه إلى تطوير الإمكانيات الفنية داخل ماسبيرو، خاصة فى ظل تقديمه لصورة ضعيفة، مؤكدا أننا في حاجة إلى كوادر إعلامية جاذبة فى ماسبيرو، ولكنه من الصعب التعاقد معهم، نظرا لمغالاتهم فى الأجور.

كما طالب الدولة بضم وجوه شابة جديدة من الإعلاميين وكوادر فنية داخل ماسبيرو للعمل على تحسين الصورة الفنية أمام المشاهد، مؤكدا أن هناك 33 مليون جنيه قيمة مرتبات داخل ماسبيرو، ولابد من تخفيضها إلى 3 ملايين جنيه وإعادة تسكينهم فى أماكن أخرى.

وكانت قد قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إنها اطلعت على كل الدراسات السابقة الخاصة بإصلاح اتحاد الإذاعة والتليفزيون «ماسبيرو»، والمؤسسات الصحفية القومية، التى أجراها المكتب الاستشارى «بوز الن» لحساب وزارة المالية فى وقت سابق، إلى جانب دراسات وخطط سبق أن أعدها المجلس الأعلى للصحافة، كما تلقت مؤخراً من الدكتور إبراهيم عبدالعزيز حجازى، عضو مجلس النواب، دراسة رسمية كان قد أجراها والده الراحل الدكتور عبدالعزيز حجازى، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، لإصلاح مؤسسات قومية «دار المعارف»، و«روزاليوسف»، و«دار الهلال».
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع تحول جمعة الغضب في فلسطين إلى انتفاضة جديدة ؟

هل تتوقع تحول جمعة الغضب في فلسطين إلى انتفاضة جديدة ؟