ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
--%>
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

وزير الصناعة: نتائج الإصلاح الاقتصادي بدأت تظهر على أرض الواقع.. فيديو

الإثنين 17/يوليه/2017 - 06:45 م
صدى البلد
محمد الصاحي
أكد طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الإجراءات الإصلاحية التى اتخذتها الدولة يتحملها المواطن المصرى بكل شجاعة لأنها تهدف لتحسن الوضع الاقتصادى المصرى والنهوض بالاقتصاد المصرى.

وأضاف قابيل خلال فعاليات منتدى الأعمال المصرى الأرجنتينى، أن نتائج الإجراءات الإصلاحية التى تتخذها الدولة بدأت تظهر على أرض الواقع وتأكد ذلك فى تقرير صندوق النقد الدولى الأخير، مضيفا، أن وزارة التجارة والصناعة تعمل على تحقيق استراتيجية 2020 بزيادة النمو الصناعى بنسبة 8% والذى سيحول الدولة لتصبح ضمن 15 دولة من أعلى دول النمو الصناعى فى العالم.

وأوضح أنه تمت مضاعفة الاحتياطى النقدى الأجنبى وتخفيض عجز الميزان التجارى خلال العام ونصف العام الماضيين، مؤكدا أن الدولة تسير بخطوات ثابتة نحو برنامج الإصلاح الاقتصادى.

وأشار الى أن مصر والأرجنتين تربطهما علاقات جيدة لأن أغلب ما يتم استيراده من الأرجنتين سلع أساسية تمس حياة المواطن المصرى، ومصر تسير على برنامج الإصلاح الاقتصادي الذى عملت عليه الأرجنتين، مضيفا، أن المباحثات تعمل على زيادة التبادل والتعاون التجارى بين الدولتين وتحول التبادل الى تبادل تجارى معادل وموازٍ.

وتابع أن المباحثات تهدف الى زيادة الاستثمارات بين الدولتين والتوازن فى التبادل التجارى، مؤكدا أنه تم الاتفاق على تشكيل اللجنة التجارية المشتركة والتى ستعقد اول اجتماعاتها آخر العام الجارى.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع طفرة واستقرارا في أسعار الأسماك بعد افتتاح مزرعة «بركة غليون»؟

هل تتوقع طفرة واستقرارا في أسعار الأسماك بعد افتتاح مزرعة «بركة غليون»؟