ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
ads
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

وزير الآثار: استئناف العمل بمشروع إحياء طريق الكباش بالأقصر خلال أيام

الإثنين 17/يوليه/2017 - 09:26 م
وزير الدولة لشئون
وزير الدولة لشئون الآثار الدكتور خالد العناني
علاء المنياوي
قال وزير الدولة لشئون الآثار، الدكتور خالد العناني، إن المشروع القومي لكشف وإحياء طريق الكباش بالأقصر، سيتم استئناف العمل به خلال أيام وسيتم الانتهاء منه خلال عام، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحا أنه تم الاتفاق على كل شيء مع الجهات المعنية، لافتا إلى أن الشق الهندسي بالمشروع تقترب تكلفته من 250 مليون جنيه، بعيدا عن شقي المرافق والتعويضات.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي أجراها الوزير، في طريق الكباش بوسط مدينة الأقصر، يرافقه المحافظ محمد بدر وعددا من قيادات وزارة الآثار، لمتابعة الموقف النهائي لطريق الكباش قبل استئناف العمل به.

وأضاف الوزير أن الحكومة بصدد توفير التمويل اللازم، لتعويض أهالي منطقة نجع أبو عصبة بالكرنك عن إزالة منازلهم وإقامة منازل في منطقة أخرى، وفقا لقانون المنفعة العامة.

يذكر أن طريق الكباش هو طريق الاحتفالات وهو طريق بين معبدي الكرنك والأقصر لتمجيد الآلهة آمون وموت وخنسو، و يبلغ طوله 2.700 كم ويحتوي على 1200 تمثال لأبو الهول بجسم أسد و رأس آدمي، وقد بدأ بناء هذا الطريق كان في عصر الملك أمنحتب الثالث وانتهى في عصر نكتانبو الأول حيث ساهم في بنائه 8 ملوك.

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع تحول جمعة الغضب في فلسطين إلى انتفاضة جديدة ؟

هل تتوقع تحول جمعة الغضب في فلسطين إلى انتفاضة جديدة ؟