ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

مصدر بالسكة الحديد: خسائر فادحة بعد إلغاء رحلات القطارات بخطوط الوجه البحري.. وزير النقل: التطوير يحتاج لـ45 مليار جنيه و«لو كملت هطور»

السبت 12/أغسطس/2017 - 10:45 م
صدى البلد
مواطنون يطالبون بإلغاء تذاكرهم واسترداد قيمتها بعد توقف حركة القطارات
وزير النقل:
بدأنا فى تطوير السكة الحديد منذ عام 2014
تطوير الإشارات تكلف 20 مليار جنيه


توجه المئات من الركاب إلى محطة مصر برمسيس ومحطة مصر بالإسكندرية لاسترداد قيمة تذاكرهم بعد توقف حركة القطارات.

وقال مصدر مسئول بالهيئة إنه يتم حصر هذه الخسائر لكنها ستصل إلى ملايين الجنيهات جراء إلغاء جميع الرحلات التى كانت تتحرك على مدار اليوم سواء من القاهرة أو الإسكندرية مرورا بجميع محطات الوجه البحرى.

واضاف أن الراكب يمكنه التوجه الى أى من شبابيك تذاكر الوجه البحرى واسترداد قيمة التذكرة بعد إلغاء الرحلة الخاصة به.

ومن جانبه .. قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن هيئة السكة الحديد مستمرة فى رفع عربات قطار ١٣ إكسبريس "القاهرة – الإسكندرية" وقطار رقم ٥٧١ بورسعيد الاسكندرية؛ وذلك من أجل إعادة حركة القطارات بعد توقفها على خط "الاسكندرية - القاهرة" نتيجة لتصادم القطارين بالقرب من محطة خورشيد.

وأوضح عرفات فى تصريحات لـ"صدى البلد" أنه تم فتح تحقيق سريع حول الأسباب التى أدت لوقوع الحادث، كما تم الحصول على الديسكات الخاصة بكابينة القيادة لتحليلها والاستماع لما دار قبل وقوع الحادث، مؤكدا أنه لا يعرف الأسباب الرئيسية وينتظر نتيجة التحقيقات.

ولفت عرفات إلى أن وزارة النقل بدأت فى تطوير السكة الحديد منذ عام 2014، مشيرا إلى أن تطوير هيئة السكة الحديد يحتاج لـ45 مليار جنيه، مشددا على أن حادث التصادم يعود لعدم تطوير البنية الأساسية للسكة الحديد، مؤكدا أن البنية الأساسية فى بعض المناطق معتمدة على العنصر البشرى.

وقال إن تكلفة المشروعات التى تعمل بها هيئة السكة الحديد من الإسكندرية لنجع حمادى تبلغ 19 مليار جنيه ، مؤكدا أن تطوير الإشارات تتكلف 20 مليار جنيه والانتهاء منها سيتم فى 2019.

وتابع أنه يمكن إحكام الرقابة على الصيانة والنواحى الإدارية، لكن الأمن والسلامة ليس به إحكام رقابة، مؤكدا أن هناك 1620 مزلقانا شرعيا وأكثر من 2000 مزلقان أو معبر غير شرعى إقامة الأهالى، ولدينا 1200 كيلو من القضبان تحتاج تغيرها.

ووسط حالة من القلق والمتابعة فى نفس الوقت لرفع العربات قال الوزير: "إن شاء الله لو كملت هطور".

وكان حادث تصادم قطارين وقع ظهر أمس الجمعة، بين قطار ١٣ أكسبريس "القاهرة – الإسكندرية" بمؤخرة قطار رقم ٥٧١ بورسعيد الإسكندرية بالقرب من محطة خورشيد على خط القاهرة الإسكندرية، وأعلنت وزارة الصحة، في بيان لها، وفاة 42 حالة وإصابة 133 آخرين جراء الحادث.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح زيادة الدعم النقدي لمحدودي الدخل إلى 1000 جنيه شهريا؟

هل تؤيد مقترح زيادة الدعم النقدي لمحدودي الدخل إلى 1000 جنيه شهريا؟