ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

حادث قطار الإسكندرية يجدد الأحزان.. دماء المصريين على قضبان سكك حديد مصر.."نقل البرلمان" تقترح إسناد إدارة المرفق للقوات المسلحة.. وتؤكد: الصف الأول من المسئولين يعيقون التطوير

السبت 12/أغسطس/2017 - 11:19 م
صدى البلد
معتز الخصوصى
  • وكيل نقل البرلمان يطرح مبادرة لإسناد هيئة السكة الحديد لإحدى شركات القوات المسلحة
  • برلماني يطالب بإسناد هيئة السكة الحديد لشركات استثمار عالمية
  • برلمانى: نرفض خصخصة هيئة السكة الحديد أو إسنادها إلى شركات خاصة


هيئة السكة الحديد تعتبر من أهم المرافق الحيوية والتى لا تلقى اهتماما حقيقيا من الدولة، حيث فشلت الإدارات السابقة فى إدارتها بالشكل الأمثل، خاصة فى ظل ارتفاع حوادث القطارات فى الفترة الأخيرة، ومن هنا طرح "صدى البلد" سؤالا على أعضاء لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان حول إمكانية خصخصة هيئة السكة الحديد أو إسنادها إلى شركات خاصة، حيث أيد البعض هذا المقترح واقترحوا مبادرة بإسناد هيئة السكة الحديد لإحدى شركات القوات المسلحة وهى الشركة الوطنية للطرق، فيما رفض البعض الآخر هذا المقترح، حيث اعتبروا أن مرفق السكة الحديد يعتبر أحد أعمدة الدولة.

قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إن خصخصة هيئة السكة الحديد أصبحت أمرا حتميا فى ظل حوادث القطارات فى الفترة الأخيرة بعد حادث قطار الإسكندرية، مشيرا إلى أنه يرفض إسناد السكة الحديد لشركات خاصة حتى لا تخرج دعاوى أنها لا تخدم محدودى الدخل.

وطرح قرقر، مبادرة بإسناد هيئة السكة الحديد لإحدى شركات القوات المسلحة وهى الشركة الوطنية للطرق، وذلك للخروج من مأزق إسنادها لشركات خاصة حتى لايقال إننا نريد بيع المرافق ولا ندعم الطبقات المتوسطة.

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان أن مهمة شركة القوات المسلحة التى سيتم إسنادها لهيئة السكة الحديد هي إدارة الهيئة وإعادة هيكلتها، مؤكدا أن هيئة القوات المسلحة مشهود لها بالانضباط والكفاءة وإنجاز العمل فى أسرع وقت.

وطالب النائب حسين خاطر، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، بضرورة خصخصة هيئة السكة الحديد أو إسنادها لشركات استثمار عالمية، مشيرا إلى أن المنظومة الحالية للسكة الحديد لا تصلح لكى تدير الهيئة.

وأكد خاطر، أن سعد الجيوشى، وزير النقل السابق، سبق وأن قدم دراسات لتطوير هيئة السكة الحديد، كما سبق وأن قدمت شركات هندية ورومانية وإيطالية دراسات لتطوير هيئة السكة الحديد فى مصر.

وقال عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان إن الصف الأول من مسئولى هيئة السكة الحديد تعيق التطوير وهم لا يصلحون لأنه لا يفكرون خارج الصندوق.

وقال النائب أحمد الخشب، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان إنه ضد خصخصة هيئة السكة الحديد أو إسنادها إلى شركات خاصة فى ظل حوادث القطارات فى الفترة الأخيرة بعد حادث قطار الإسكندرية، مشيرا إلى أن مرفق السكة الحديد يعتبر أحد أعمدة الدولة.

وطالب الخشب بضرورة إسناد هيئة السكة الحديد لإدارة على أعلى مستوى، بحيث تقوم بالإشراف على السائقين والمزلقانات والسرعات والمفتشين وتقوم بإدارة المرفق بنجاح.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع فوز "محمد صلاح" بجائزة bbc لأفضل لاعب أفريقي ؟

هل تتوقع فوز "محمد صلاح" بجائزة bbc لأفضل لاعب أفريقي ؟