ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

"أول الغيث قطرة".."البيئة" تحرك المياه الراكدة فى ملف"ترشيد النفقات"..استبدال سيارات القيادات بميكروباص ..ونواب: نطالب بتطبيقها على البرلمان.. ومسئولى الوزارة يستخدمون سيارات الدولة فى توصيل أطفالهم

السبت 12/أغسطس/2017 - 11:01 م
صدى البلد
أمينة الدسوقى
وزارة البيئة تقرر إلغاء سيارات قيادات الوزارة واستبدالها بـ"ميكروباص"
جمال عباس يطالب بدراسة جدوى لتعميم القرار على باقى الوزارات
محمد عبده:
طالبت رئيس البرلمان بالتخلي عن السيارات الفارهة لتقليص النفقات

عصام الفقي:
مسئولو الوزارات يستخدمون سيارات الدولة لتوصيل أطفالهم


فى إطار سعي بعض وزارات الحكومة العمل على تخفيض النفقات، جاء قرار الدكتور خالد فهمي وزير البيئة بالغاء السيارات المخصصة لقيادات الوزارة كما قرر تأجير سيارات "ميكروباص" تابعة لإحدى الشركات لتوصيل القيادات إلى منازلهم بعد انتهاء مواعيد العمل، وذلك فى إطار خطة الوزارة لترشيد النفقات التى تقع على عاتقها.

يأتى هذا القرار كأول لبنة تضعها الحكومة لتنفيذ ما وعدت به خلال الفترات السابقة بضرورة خفض النفقات، فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد، إلا أن هذا القرار يحتاج للتعميم كما نوه نواب البرلمان الذين طالبوا بتطبيقه أولا عن مجلس النواب، والتخلي عن السيارات المخصصة لقياداته اعمالا بمبدأ عدم التميز.

فمن جانبه قال النائب جمال عباس عضو مجلس النواب، إن الحكومة عليها عمل دراسة جدوى دقيقة بشأن إلغاء السيارات المخصصة بقيادات الوزارات، من حيث التكلفة التى تتحملها الوزارة والوقود الذى يتم استهلاكه على مدار العام، مقارنة بوجود حلول أخرى من شأنها خفض التكلفة.

وتابع عباس فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن الحكومة عليها إيجاد حلول غير تقليدية منها تأجير سيارات، لتوصيل مسئولى الوزارات، وذلك لتوفير أموال الدولة.

كما طالب النائب محمدعبده عضو مجلس النواب، بضرورة تطبيق قرار وزير البيئة بشأن إلغاء السيارات المخصصة لقيادات الوزارة على كافة هيئات الدولة، والبرلمان، لافتا إلى أنه طالب من قبل رئيس البرلمان الدكتور على عبدالعال بضرورة التخلص من السيارات الفارهة المخصصة لقيادات المجلس وبيعها لوضع أموالها فى ميزانية الدولة.

وتابع عبده فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن مسئولى الدولة لا يعرفون معاناة المواطن البسيط فى الشارع لافتا إلى أن تلك السيارات الفارهة الثراء تمثل استفزاز صريح لمشاعر الجمهور.

وأشاد النائب بقرار وزارة البيئة، إلغاء السيارات المخصصة لقيادات الوزارة - بناء علي توجيهات الدكتور خالد فهمي وزير البيئة.

كما طالب النائب عصام الفقى أمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، الدولة بترشيد النفقات لخفض عجز الموازنة، فضلا عن ضرورة إصدار قرار شامل كافة الوزارات يقضي بضرورة إلغاء السيارات المخصصة للقيادات بالهيئات والوزارات، لافتا إلى أن الحفاظ على المال العام مهمة الحكومة.

وتابع الفقي فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن ترشيد الإنفاق يطبق على كافة قطاعات الدولة، دون التمييز بين الوزارات وبعضها البعض، لافتا إلى أن بعض المسؤولين بالوزارات يستخدمون سيارات الدولة لتوصيل أطفالهم للمدارس فضلا عن استخدامها فى غير أوقات العمل، لافتا إلى أن تقارير الجهاز المركزي للإحصاء رصدت هذه المخالفات.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح إصدار قانون لحماية مجهولي النسب؟

هل تؤيد مقترح إصدار قانون لحماية مجهولي النسب؟