ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

عادات النوم السيئة للأطفال تسبب هذه المشكلة بين الزوجين

السبت 12/أغسطس/2017 - 11:19 م
صدى البلد
آية التيجي
تشير الأبحاث الجديدة إن عدم الموافقة على اوقات نوم الاطفال يخلق توترا بين الوالدين، مما قد يؤدي إلى الانفصال، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة ""ديلي ميل" البريطانية.

وتفيد الدراسة أن الأمهات اللواتي يعاني من تغيير عادات النوم لأطفالهم، والمكافحة لإسكات بكائهم في الليل يمكن أن يتسبب في مشاكل بين الأبوين، مما قد يؤدي بعد ذلك إلى الانجرافات في العلاقة.

وقال مؤلف الدراسة جوناثان ريدر من جامعة ولاية بنسلفانيا، أن الأمهات كانت أكثر نشاطا خلال الليل، وإذا كانوا لا يشعرون بالدعم في قراراتهم من قبل الآباء، فإنه يخلق المزيد من الانجراف في علاقة الأبوة والأمومة.

وسأل الباحثون 167 أماً و 155 أباً عن شعورهم حول استيقاظ الأطفال والأمهات خلال الليل، وخصوصا خلال السنة الأولى من عمر الطفل.

وتكشف النتائج أن الأمهات اللاتي يعانين من بكاء أطفال في الليل يمكن أن يسبب الخلاف الشديد بين الأزواج، وهو ما يخلق الانجرافات في العلاقة.

وأكد أستاذ ريدر، أنه ربما لأن الأمهات كن أكثر نشاطا خلال الليل، إذا لم يكن يشعرن بالدعم في قراراتهن، فإنه يخلق المزيد من الانجراف في علاقة الأبوة والأمومة، حيث بشعر الاب انه منفصل عنهم.

ويعتقد الباحثون أن نتائجهم تسلط الضوء على أهمية التواصل بين الآباء والأمهات، وقال السيد ريدر، من المهم أن تكون هذه المحادثات مبكرة ومقدمة.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح إلزام جميع المدارس بتركيب كاميرات مراقبة لتحقيق الانضباط؟

هل تؤيد مقترح إلزام جميع المدارس بتركيب كاميرات مراقبة لتحقيق الانضباط؟