ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

وزير النقل: «أي مقصر في السكك الحديدية سيتم ذبحه».. فيديو

السبت 12/أغسطس/2017 - 11:39 م
صدى البلد
كريـم الخـطيب
قال المهندس هشام عرفات، وزير النقل، إن 75 حالة من مصابي حادث تصادم قطاري الاسكندرية خرجوا من المستشفيات، مشيرا إلى أن النيابة لتتولى التحقيق في حادث قطاري الاسكندرية.

وأضاف «عرفات» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج «رأي عام» المذاع على قناة «تن» أنه عرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي تقريرا مبدئيا وضعته وزارة النقل طبقا لرؤيتهم للحادث، موضحا أن النيابة تحفظت على المسئولين عن قيادة القطارين والمسئولين عن الأبراج.

وأشار وزير النقل، إلى أن التطوير بدأ بالفعل في عدد من القطاعات ومنها «بنها - الاسكندرية» من 3 سنوات بالتنسيق مع شركات عالمية بتكلفة 2 مليار ونصف، لافتا إلى أن الأمان أولوية قصوى في السكة الحديد ثم الرفاهية، وضرورة تطوير وتحديث القطارات ثم عمل تحسين المحطات والتركيز على الرفاهيات الأخرى.

وأوضح أن التطوير الذي من المفترض أن يبدأ من 45 عاما لتحسين السكة الحديد بدأ بالفعل الآن، منوها إلى أنه يجب مشاركة القطاع الخاص في تطوير السكك الحديدية، ولابد من تفعيل القطاع الخاص، ولا مانع من الاستثمار الأجنبي في منظومة السكك الحديدية.

ولفت إلى أن شبكة السكك الحديدية التي تعمل منذ 1935 مازلت تعمل حتى الآن دون أي زيادة وتطوير بها، لذلك كنا بحاجة ضرورية إلى عمل خطوط جديدة خاصة أن هناك خطوط سرقت في 2011، مضيفا أن الشعب زاد 5 أضعاف والتطوير لم يتم للإشارات.

وعن استقالته أكد وزير النقل: «ليست من النوع الذي يقفز من القطار، وتحت أمر الرئيس والحكومة في أي شيء، ووضعت رؤيتي في تطوير قطاع النقل منذ أول أيام عملي».

وشدد «عرفات» على أن أي مقصر في الفترة القادمة في السكك الحديدية سيتم ذبحه، مؤكدا أنه لابد الاهتمام بمنظومة الصيانة والاستعانة بركان أجنبية وتدريب العمالة وتكون مسئولة عن الورش وصيانة القطارات، خاصة أن لدينا ورش ضخمة وعملاقة ولكنها بحاجة إلى تدريب وأدوات مهمة للتطوير.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح زيادة الدعم النقدي لمحدودي الدخل إلى 1000 جنيه شهريا؟

هل تؤيد مقترح زيادة الدعم النقدي لمحدودي الدخل إلى 1000 جنيه شهريا؟