ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
--%>
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

سفير البحرين في السعودية: قطر تسعى لـ «تدويل الحج» تلبية لمطلب إيران

الأحد 13/أغسطس/2017 - 10:36 ص
صدى البلد
على صالح
هاجم سفير البحرين في السعودية، الشيخ حمود آل خليفة، مطالب قطر لـ "تدويل قضية الحج"، مؤكدا أن الدوحة تسير على خطة رسمتها إيران؛ من أجل تخريب أمن واستقرار دول الخليج العربي، مشددا في الوقت ذاته على أن ما تدعيه الإمارة الداعمة للارهاب يمس سيادة المملكة والدول العربية.

وقال السفير البحريني، في تصريحات أدلى بها لـ صحيفة «الحياة» السعودية، نشرتها اليوم، الأحد، ونقلها عنها موقع شبكة الأخبار الأمريكية «سي إن إن»، إن «الحديث عن تدويل الأماكن المقدسة في السعودية، يعد اعتداءً سافرًا على سيادة المملكة وأمن واستقرار دول الخليج العربي، وتشويها للحقائق التاريخية السائدة منذ قيام الدولة السعودية الحديثة، وهو يصب في خدمة السياسات والأهداف الإيرانية المضادة لأماني دول المنطقة وشعوبها، إذ كانت حكومة الخميني أول من رفع مثل هذه المطالب التخريبية».

وأضاف أن «الادعاءات القطرية التي تزعم أن السعودية تنتهج سياسة تمييزية ضد الحجاج القطريين غير صحيحة، ومخالفة للواقع القائم منذ أكثر من 80 عامًا».

وتابع: «إن حكومة قطر تدعي أنها معنية بالدفاع عن الأمن والاستقرار في المنطقة، في الوقت الذي تدعم وتمول فيه المنظمات والجهات التي تنتهج سياسة التطرف والإرهاب والعنف والعدوان؛ ولهذا فهي تعمل على شق الصف الخليجي وزعزعة أسس مجلس التعاون».

وأشار الشيخ حمود آل خليفة إلى تدخلات الحكومة القطرية والتي أكد أنها تنال من جميع الدول العربية والإسلامية، قائلا: "لم تترك الدوحة أمام الدول الأربع الراعية لمكافحة الإرهاب خيارا لحفظ الأمن والاستقرار، إلا باتخاذ إجراءات المقاطعة الأخيرة؛ من أجل الدفاع عن سيادتها وحماية لهويتها ووجودها".

وختاما، أكد السفير البحريني أن حل الأزمة التي تسببت بها قطر إنما يكون في الامتثال للمطالب العربية، وليس بالهرب إلى التدخلات الأجنبية والقفز عن الأسباب الحقيقية للمشكلة.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع فوز الأهلي بالبطولة الأفريقية بعد سداسية النجم الساحلي ؟

هل تتوقع فوز الأهلي بالبطولة الأفريقية بعد سداسية النجم الساحلي ؟