ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

مهرجان الصيف الدولي الخامس يواصل فعالياته بمكتبة الإسكندرية

الأحد 13/أغسطس/2017 - 03:51 م
صدى البلد
يواصل مهرجان الصيف الدولي الخامس فعالياته ، حيث بدأ المهرجان أسبوعه السادس بعد أن أطلقه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية في الفترة من 10 يوليو إلى 26 أغسطس الجاري.

ويتضمن برنامج الأسبوع السادس مجموعة من الفعاليات ، حيث يستضيف المهرجان حفلا موسيقيا للمنشد الفنان "علي الهلباوي" ، بينما يستضيف المهرجان بعد غد "الثلاثاء" حفلا موسيقيا لفريقي "صفصافة ومشوار" لتقديم الموسيقى الخاصة بهم وهي مزيج من موسيقى الريجيه والبلوز.

كما يشهد اليوم نفسه ذاته العرض المسرحي "ليلة قتل في جنين" والذي يناقش القضية الفلسطينية من ثلاث وجهات نظر دولية مختلفة.

كما يقام يوم "الأربعاء" المقبل العرض المسرحي "الماراثون"، والمأخوذ نصه عن روايتي «إنهم يقتلون الجياد» للكاتب الأمريكي هوراس ماكوي ، و«القوقعة» للكاتب السوري مصطفى خليفة.

كما يقام حفل موسيقي لفريق "الحضرة" ، وهو مكون من مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق الصوفية ، يقدمون الحالة الروحانية للحضرات المصرية بشتى طرقها ، كما يتألق ثنائي البيانو والفيولينة "فؤاد ومنيب" ، كما يقام في نفس اليوم قراءة مسرحية لرواية" ساركوفاج" أداء فيروز كراوية ونورا أمين وطارق إمام ، وموسيقى حية لنادر سامي.

ويختتم الأسبوع السادس للمهرجان فعالياته يوم "الجمعة" القادم بحفل موسيقي للفنان الكبير "علي الحجار".
يُذكر أن مهرجان الصيف هذا العام يُقام برعاية بنك التعمير والإسكان ، كما يعتبر الأكبر على الإطلاق منذ نشأة المهرجان ، حيث يضم أكثر من 60 فعالية فنية متنوعة بين موسيقى ، ومسرح ، وسينما ، ورقص ، فضلًا عن تزامن موعد إطلاقه مع احتفالية مكتبة الإسكندرية بمرور 15 عامًا على افتتاحها.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح زيادة الدعم النقدي لمحدودي الدخل إلى 1000 جنيه شهريا؟

هل تؤيد مقترح زيادة الدعم النقدي لمحدودي الدخل إلى 1000 جنيه شهريا؟