ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

خبير أمن معلومات محذرا من «لعبة مريم»: تستهدف بياناتكم الشخصية.. فيديو

الأحد 13/أغسطس/2017 - 03:03 م
صدى البلد
نـدي هـشـام
حذر المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات، من لعبة تدعي «مريم» التى تلقى رواجًا على متاجر التطبيقات والإنترنت، لافتًا إلى أنها تعتمد على طريقة سهلة تستهدف المعلومات الشخصية بطريقة تثير الريبة والشبهات.

وأضاف "حجاج" خلال لقائه لبرنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر فضائية "أم بي سي مصر2"، اليوم الأحد، أن لعبة «مريم» تعتمد كل الاعتماد على التحليل الشخصي للاعب التي من خلالها يتم الوصول بطريقة سهلة إلى الأشخاص عبر معلوماتهم الخاصة، بعد وضعهم تحت تأثيرات معينة يتم عبرها تحليل شخصية اللاعب باستخدام هذه المعلومات للتأثير عليه وفرض الأوامر.

وشدد خبير أمن المعلومات على ضرورة أخذ الحيطة والحذر من استخدام مثل هذه التطبيقات التى تشترط معرفة اسم الشخص الحقيقي، سنه، مكان إقامته حتى تدخل مستخدمها فى جو نفسي أنه مراقب وتطرح فى فكره العديد من الأفكار الغريبة على رأسها الاكتئاب الذي قد يؤدي للانتحار.

جدير بالذكر أن "مريم" عبارة عن لعبة بسيطة، قصتها هي أن هناك بنتا صغيرة اسمها مريم، وهذه البنت تاهت عن منزلها، وتريد منك أن تساعدها لكي تعود للمنزل مرة أخرى، وخلال رحلة العودة إلى المنزل تسألك مريم عددا من الأسئلة منها ما هو خاص بها، ومنها ما هو سؤال سياسي مثل سؤال “هل تعتقد أن دول الخليج لديها الحق في معاقبة قطر؟”، وأسئلة خاصة بك.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد استمرار «نيبوشا» في تدريب الزمالك؟

هل تؤيد استمرار «نيبوشا» في تدريب الزمالك؟