ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الداخلية : تصفية أعضاء « حسم » المتهمين بقتل الشهيد النقيب العزازي بالقليوبية

الأحد 13/أغسطس/2017 - 02:59 م
صدى البلد
مصطفي الرماح
أعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها، عن تصفية عنصرين إرهابيين في تعامل مع قوات الأمن بمنطقة الخصوص بالقليوبية.

وأكد مسئول مركز العلاقات الأمني، بورود معلومات عن قيام الجناة بالإعداد والتخطيط للحادث منذ فترة من خلال مجموعات رصد ومراقبة لتحركات الشهيد بمحيط سكنه وأخرى للتأمين أثناء هروب الجناة من مسرح الحادث.

وأسفرت نتائج تتبع هؤلاء عن رصد اتخاذ بعضهم من إحدى الشقق بالعقار رقم 1 شارع أحمد فرغلى متفرع من شارع أحمد عرابى/ عزبة السقيلى/ دائرة قسم شرطة الخصوص/محافظة القليوبية مأوي للاختباء به وعقد لقاءاتهم التنظيمية ومنطلقًا لتنفيذ عملياتهم الإرهابية.

وعلي الفور تم التعامل مع تلك المعلومات (فى الإطار القانونى) وحال اقتراب القوات من العقار فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها، وتم الرد على مصدرها واستمر التعامل لفترة .

وعقب تقنين الإجراءات وبإقتحام الوكر تبين مصرع شخصين وهما كلٍ من، الإرهابى الإخوانى محمد عبدالفتاح دسوقى حسن مكى "حركى/عادل" (مواليد 4/5/1995 – مقيم الحى البولاقى/مدينة الخانكة )، والإرهابى الإخوانى محمد حسن محمد محمد مفتاح "حركى/ أبو مالك" (مواليد 14/9/1994 – مقيم مدينة الخانكة).

وكشفت التحريات أن المذكورين من أبرز كوادر حركة حسم الإرهابية ومحكوم على الأول بالسجن لمدة 15 عام فى القضية رقم 1459/2017 جنايات الخانكة "الإنضمام لجماعة إرهابية والمشاركة فى أعمال عنف " .

وعُثر بالوكر على (سلاح آلى، طبنجة، 11 خزينة لسلاح آلى، خزينة 9 مم، كميات كبيرة من الفوارغ والطلقات الحية ) بالإضافة لمجموعة من الأوراق التنظيمية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.. وإخطار نيابة أمن الدولة العليا التى إنتقلت لمعاينة الوكر وباشرت تحقيقاتها.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح زيادة الدعم النقدي لمحدودي الدخل إلى 1000 جنيه شهريا؟

هل تؤيد مقترح زيادة الدعم النقدي لمحدودي الدخل إلى 1000 جنيه شهريا؟