ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

رئيس جمعية رجال الأعمال: مشاركتنا بمنتدى تركيا الاقتصادي أمر "طبيعي"

الأحد 13/أغسطس/2017 - 04:14 م
ارشيفية
ارشيفية
كتب محمود نوفل
أكد المهندس علي عيسي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، أن دعوة الجانب التركي لرجال الأعمال المصريين للمشاركة في المنتدي الاقتصادي المقرر انعقاده في نوفمبر القادم والمشاركة به أمر طبيعي ولا جديد فيه وذلك لأنه جرت العادة على دعوة الجانب التركي للمصريين والعكس، وأنه نادرا ما تتأثر العلاقات الاقتصادية بالتعقيدات السياسية التي وقعت بين القاهرة وأنقرة في الآونة الأخيرة.

وأوضح عيسى في تصريحات خاصة لـ "صدي البلد" أن تركيا لديها استثمارات كبيرة وضخمة داخل القطر المصري حيث يعمل بها آلاف المصريين والتي تؤثر في الاقتصاد القومي للبلاد، لافتا الي ان حركة التبادل التجاري بين البلدين وكذا نقل رجال الأعمال لم تتوقف يوما واحدا رغم الخلافات بين القيادة السياسية لكلا البلدين.

وألمح رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين إلي ان هناك شراكة واسعة بين كبار رجال الصناعة في القاهرة وتركيا لذا فإن الجانب التركي كان وسيظل حريصا علي دعوة رجال الأعمال المصريين للمشاركة في المنتديات التي تحدث علي الأراضي التركية.

تجدر الإشارة الى ان جمعية رجال الأعمال الأتراك - المصريين "تومياد" كانت قد اعلنت عن تنظيم منتدى الأعمال الاقتصادي التركي المصري، تحت عنوان "هيا نصنع معا"، وذلك منتصف نوفمبر 2017 بمدينة أسطنبول بتركيا، بحضور ممثلين من كل من وزارات الصناعة والاستثمار، واتحاد الصناعات المصرية والاتحاد العام للغرف التجارية.

ويناقش المنتدى سبل تقوية العلاقات المصرية التركية الاقتصادية وتطويرها، بما يشمل تعميق التعاون في شتى المجالات الاقتصادية من صناعة وتجارة واستثمار وتصدير واستيراد، وهو الأمر الذي يعود بالنفع الكثير على الجانبين.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل توافق علي تغيير اسم العاصمة الإدارية الجديدة؟

هل توافق علي تغيير اسم العاصمة الإدارية الجديدة؟