ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

منظمة التحرير الفلسطينية: لا مفاوضات مع إسرائيل قبل وقف الاستيطان

الأحد 13/أغسطس/2017 - 03:57 م
صدى البلد
أ ش أ
قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنا عميرة، إن اجتماع اللجنة التنفيذية الذي عقد مساء أمس السبت، أكد أن أي مفاوضات فلسطينية مع الحكومة الإسرائيلية لابد أن يسبقها وقف الاستيطان أولا، والمفاوضات على إقامة دولة فلسطينية مستقلة خلال فترة محددة ثانيا.

وأضاف في بيان له اليوم الأحد: إن الاجتماع ناقش بشكل أساسي انتخاب هيئة جديدة لمنظمة التحرير الفلسطينية، لافتًا إلى أن الاتصالات والمشاورات مستمرة وعلى كافة المستويات من أجل عقد المجلس الوطني الفلسطيني.

وأوضح أن الاجتماع ناقش العديد من القضايا وأهمها كان ضرورة عقد المجلس الوطني وآلية انعقاده وموضوع التوجه لمحكمة الجنايات الدولية بخصوص ملف الاستيطان وموضوع زيارة الوفد الأمريكي إلى المنطقة.

وكان البيت الأبيض أعلن أمس أن وفدا يمثل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيصل إلى المنطقة لبحث سبل تحريك المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، وذلك بعد أن أوقفت واشنطن مساعيها عقب التوتر والتصعيد الذي رافق أحداث الأقصى الشهر الماضي.

وتوقعت وسائل إعلام إسرائيلية أن يصل الوفد إلى المنطقة الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري، وأن ترامب سيرسل صهره جاريد كوشنير ومبعوثه الخاص للشرق الأوسط جيسون جرينبلات، قريبا للاجتماع مع القادة في كل من إسرائيل ورام الله، بهدف مناقشة سبل تجديد المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

يذكر أنه ومنذ نهاية أبريل 2014، توقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية التي كانت ترعاها الإدارة الأميركية، فيما تعقد لقاءات رسمية بين قادة وساسة العالم لبحث إمكانية استئناف المفاوضات.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل توافق علي تغيير اسم العاصمة الإدارية الجديدة؟

هل توافق علي تغيير اسم العاصمة الإدارية الجديدة؟