ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

وزير التعليم العالي يبحث مع سفير كازاخستان "آليات التعاون"

الأحد 13/أغسطس/2017 - 03:50 م
صدى البلد
أ ش أ
بحث الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأحد مع أرمان إيساغالييف سفير كازاخستان بالقاهرة آليات التعاون بين مصر وكازاخستان في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا.

وأكد عبدالغفار ، خلال اللقاء الذي جرى في مقر الوزارة ، على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وكازاخستان فى مختلف المجالات خاصة فى ظل الزيارة التى قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسى لكازاخستان العام الماضي .. مطالبًا بضرورة التوسع في آفاق التعاون وخاصة في مجال العلاقات الثقافية والتبادل الطلابي وتفعيل التعاون بين الجامعات في مصر وكازاخستان وتبادل الخبرات خاصة في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتنظيم دورات تدريبية للطلاب المصريين لجامعات كازاخستان وخاصة في التخصصات الطبية والهندسية والعلوم الإنسانية بالإضافة إلى إعادة فتح مجال إرسال الطلاب الوافدين من كازاخستان للدراسة بالجامعات المصرية خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه .. وجه السفير الكازاخستاني الدعوة إلى الوزير عبدالغفار لزيارة كازاخستان والمشاركة في فعاليات المؤتمر الوزاري لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي (للعلوم والتكنولوجيا والابتكار) المقرر عقده خلال الفترة من 9 إلى 10 سبتمبر المقبل ، وكذلك زيارة بعض الجامعات الكازاخستانية لدعم أوجه التعاون بينها وبين الجامعات المصرية.

وأشاد إيساغالييف بالعلاقات الوطيدة التي تجمع بين مصر وكازاخستان والتي تعود لأكثر من 25 عامًا ، مشيرًا إلى أن كازاخستان سوف تستضيف هذا العام أول قمة إسلامية للعلوم والتكنولوجيا في إطار منظمة التعاون الإسلامي بمشاركة ما يقرب من 20 رئيس دولة.

وأكد السفير الكازاخستاني حرص بلاده على دفع علاقات التعاون مع مصر خاصة فى مجال التعليم العالى والتبادل الطلابى والبعثات والبحث العلمى وكذلك تفعيل أوجه التعاون مع الجامعات المصرية.

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع فوز "محمد صلاح" بجائزة bbc لأفضل لاعب أفريقي ؟

هل تتوقع فوز "محمد صلاح" بجائزة bbc لأفضل لاعب أفريقي ؟